صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

مصر تشارك فى بينالى الشارقة للأطفال

4 يناير 2017



استلمت اللجنة المنظمة لبينالى الشارقة للأطفال، فى إطار استعداداتها لانطلاق دورته الخامسة، 792 عملًا فنيًا من 1663 طفلًا.
ويأتى ذلك ضمن المشاركات الفردية والجماعية من27 جنسية من دول عربية وأجنبية، قام بتنفيذها أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18 عامًا.
وتنطلق الدورة الخامسة من البينالى فى 15 يناير الجارى وتستمر حتى 15 فبراير المقبل، والتى تقام تحت رعاية، الشيخة جواهر القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة، تحت شعار «عالم كبير بحدود خيالك».
وبلغ عدد الأعمال الفردية 687 عملًا من 687 طفلًا، فيما بلغ عدد الأعمال الجماعية 105 أعمال من 976 طفلًا، منها 34 مجموعة تكونت من 420 طفلًا من اللاجئين فى مخيم الزعترى بالمملكة الأردنية الهاشمية، و8 مجموعات تكونت من 36 طفلًا من دار زايد الخير للأيتام فى جزر المالديف.
وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة عدد المشاركين بـ615 طفلًا، تلاها مخيم الزعترى فى المملكة الأردنية الهاشمية بـ420 طفلًا، ومن ثم الهند بـ110 أطفال ؛ ثم جمهورية مصر العربية بـ67 طفلًا، بعدها أوكرانيا بـ39 طفلًا، ثم جزر المالديف بـ 37 طفلا.
كما تلقت الدورة الخامسة المشاركات الفنية من سوريا والأردن وسلطنة عُمان والكويت واليمن والعراق وفلسطين والمغرب والجزائر والسودان وتونس وجزر القمر والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيرلندا وتركيا وإسبانيا وكندا ونيجيريا وتشاد والمملكة المتحدة وهولندا.
وتهدف هذه الدورة من بينالى الشارقة للأطفال، إلى نشر وتوليد تجربة وطاقة إيجابية بين أطفال العالم، ومساعدتهم على توحيد أحلامهم وأفكارهم فى مكان واحد، يحتضن إبداعاتهم، ويعمل على توجيهها والرفع من قيمتها الفنية والرقى بها نحو العالمية، ونشر مفهوم العمل الجماعي، الذى سيسلط الضوء عليه فى خلال هذه الدورة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss