صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تواضروس يكشف تفاصيل جديدة حول تفجير البطرسية.. وأديب: ربنا ساعد فى إعمار الكنيسة

4 يناير 2017



كتب- محـمد خضير

 

أعلن الإعلامى عمرو أديب، عن إجرائه حوارًا تليفزيونيًا مهما مع البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يذاع يوم الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أن البابا سيكشف كواليس حادث تفجير البطرسية، وردود أفعاله عند علمه بتنفيذ الحادث الإرهابي.
وأشار أديب خلال برنامجه «كل يوم»، على قناة «ON E» أمس الأول: إلى أن البابا تواضروس سيجيب عن فحوى مكالمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد تفجير الكنيسة البطرسية، ومتى بكى، وموقفه من العملية، وإحساسه خلال الجنازة عند إعلان السيسى اسم منفذ التفجير الإرهابى، كما يعلن موقفه من الأقباط المعارضين للجهات الأمنية؛ بسبب التقصير الذى حدث.
وأشاد أديب، بدور الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة فى الانتهاء من أعمال الإصلاحات والترميمات التى شهدتها الكنيسة البطرسية، بعد 15 يوما من العمل الإرهابي، مضيفا: «ما حدث شىء مبهر ويدعو للانبساط والأمل.. الخراب اللى كان موجود انقلب وبقى طاقة نور»، مشيرًا إلى أن الله سبحانه وتعالى ساعد فى إعادة إعمار الكنيسة البطرسية من جديد، باعتبارها من الأماكن المقدسة. ولفت إلى أن كمية السعادة التى شاهدها فى أعين الأقباط بعد إعادة إعمار الكنيسة البطرسية لا توصف، مؤكدًا أن الأقباط يشعرون بالتقدير والأمان، وأن مصر وطنهم بحق. وأوضح أن هناك فنانين إيطاليين سيأتون من أجل استكمال أعمال ترميم الكنيسة البطرسية؛ لإضافة اللمسة الفنية على ملامحها، مؤكدًا أن الإرهاب عبارة عن موجة شر، لا بد منها، وستتمكن مصر من القضاء عليه، والتقليل من وطأته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss