صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

سميح ساويرس: الحكومة مش تاجر أراضى ولا يمكن أن يصل الدعم لمستحقيه وهى تدعم الأغنياء

4 يناير 2017



قال رجل الأعمال سميح ساويرس: «الحكومة ليست تاجر أراض، ولا يجب عليها أن تبحث عن أرباح، وعليها أن توفر الأراضى مدعمة لشركات القطاع الخاص؛ لبناء مساكن لمحدودى الدخل، بشروط».
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى خالد صلاح ببرنامج «على هوى مصر» على قناة «النهار» أمس الأول: «العاصمة الإدارية الجديدة مشروع ناجح جدا، ومقرات الوزارات القديمة لو تم بيعها هتوفر للدولة مليارات».
وأوضح: «الدولة مطالبة بإنهاء نزاعاتها الدولية مع المستثمرين، وعلى الحكومة حماية الموظف العام من الحبس»، قائلا: «توقيت المؤتمر الاقتصادى لم يكن سليما، وطالبت بتأجيله أكثر من مرة، قبل انعقاده». وقال ساويرس، إن الحكومة الحالية ورثا تركة شنيعة، مضيفا: «بقالنا 5 سنوات لا بنشتغل ولا بننتج».
وأضاف: «هناك حالة من الإحباط لدى الشعب يكتشف يوميا الكثير من عوائق الاستثمار». وأوضح: «قرار تعويم الجنيه تأخر كثيرا وندفع ثمن ذلك حاليا، والقرار هائل وسليم وبدونه لم تكن تستطيع الدولة جذب الاستثمارات، والقرار سيؤدى لزيادة المرتبات».
وأكد: «لا يمكن أن يصل الدعم لمستحقيه والحكومة تدعم الأغنياء وعليها أن تركز على الشريحة العظمى من الشعب وعلى الدولة أن تضمن لكل مواطن حدًا أدنى من المعيشة».
وأعرب سميح، عن تفاؤله بأن تشهد الحركة السياحية ارتفاعًا كبيرًا فى الحركة الوافدة لمصر خلال العام الجديد.
وطالب بإلغاء التأشيرة السياحية لزيادة الحركة السياحية للمقاصد المصرية، وفتح أسواق سياحية جديدة، موضحا أن الأتراك ومواطنى المغرب العربى يمكن أن يشكلوا رقما هاما فى السياحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss