صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إعلاميون يتساءلون عن وقف البرنامج ويعلنون تضامنهم مع عيسى ضد القناة

3 يناير 2017



كتب- محـمد خضير

 

أعرب مذيعون وإعلاميون عن حزنهم وغضبهم بعد قرار قناة القاهرة والناس بإيقاف برنامج الاعلامى ابراهيم عيسى على «قناة القاهرة والناس» والذى كان يحمل عنوان «مع إبراهيم عيسى»، مطالبين بعودة البرنامج مرة أخرى، معلنين تضامنهم مع ابراهيم عيسى حتى يعود البرنامج.
قال الإعلامى عمرو أديب فى مقدمة برنامجه «كل يوم» على قناة «ON E»، إن الإعلامى إبراهيم عيسى كان من معسكر 30 يونيو الذى كان عاملًا كبيرًا فى إنهاء حكم الإخوان، وذلك دفاعًا عنه بعد إيقاف برنامجه على قناة «القاهرة والناس» والذى كان يحمل عنوان «مع إبراهيم عيسى».
وأضاف أديب أنه يخشى أن تكون الدور عليه هو وبقية زملائه الإعلاميين، مشيرا إلى أنه لا بد أن يكون هناك معارضة حقيقية تقول «لا ومينفعش»، لأن البرلمان ليس به معارضة حقيقية، وأن ما يحدث مع الإعلاميين كمحمود سعد وإبراهيم عيسى ويوسف الحسينى وتوفيق عكاشة لا يصح، ودليل أننا بعيدون عن الديمقراطية.
وأوضح أديب أنه أجرى مكالمة هاتفية بإبراهيم عيسى منذ بضعة أيام، وأكد له أنه لن يذهب للعمل فى أى قناة معارضة خارج مصر، وأنه يحب هذا البلد وسيبقى فيه، وتابع أن إبراهيم عيسى فى قائمة الاغتيالات، وأن هناك عددا كبيرا يشمتون فى إيقاف برنامجه من شباب 25 يناير والإخوان.
وبعث رسالة لكل الإعلاميين الذين تم إيقاف برامجهم قائلا: «أنتم السابقون ونحن اللاحقون»، مضيفا: إننا وصلنا لطريق عدم الحوار، إما أن تكون معى أو ضدى.
ووجّه الإعلامى أديب رسالةً لجميع زملائه الذين اختفوا من على شاشات الفضائيات، قائلا: «أنتم السابقون ونحن اللاحقون»، موضحا: «وصلنا لطريق عدم الحوار، إما أن تكون معى أو ضدي، وأخشى أن يكون الدور علىّ أنا وبقية زملائى».
وتابع أديب: «أنتم خرجتم على رجليكم، وإبراهيم عيسى هيسيب العمل الإعلامى فى الفضائيات كبطل وعنده افتتاح للفيلم بتاعه خلال أيام، والله أعلم إحنا هنطلع منها إزاى؟!».
أعلن الإعلامى جابر القرموطى، تضامنه مع عيسى، قائلًا: «اللى حصل ده غلط، والاختلاف مع سياسة الدولة والرئيس مش معناها إنى كفرت، وأعلن تضامنى الكامل معاه واللى يحصلى يحصلى».
وطالب بضرورة عودة «عيسى» لبرنامجه، لأن ما حدث يضر بمصلحة الدولة، مشيرًا إلى أن الجميع يحب مصر ولكن لكل شخص طريقته الخاصة التى يعبر بها، مضيفًا: «هل كان هناك ضغط على طارق نور، ولا ايه اللى حصل بالضبط، هذا الأسلوب لا يصح». بينما بكى الإعلامى يوسف الحسينى على الهواء؛ بسبب وقف برنامج عيسى، موجه خلال برنامج «السادة المحترمون»، على قناة «on live»، رسالةً للدولة قائلا: «خفّوا علينا شوية، الحمل بقى تقيل، وبلاش التعامل بطريقة طظ».
وقال: «وحياة أمى أنا ما بدمّع على إبراهيم عيسى، أنا بدمّع على حال البلد اللى بقى وحش قوى، خفّوا.. بقى كتير علينا». كما أعرب الإعلامى خالد تليمة عن حزنه لإيقاف البرنامج، قائلا: «أنا حزين جدًا إننا بنبدأ سنة جديدة بغلق برنامج وده من أسوأ البدايات»، موضحًا أنه كان على اتصال مع إبراهيم عيسى يوم الأربعاء الماضى ولم يكن فى خططه ترك البرنامج نهائيًا، كما أن عقده من المفترض انتهاؤه فى 2018.
وأضاف تليمة خلال برنامج «صباح أون»، على قناة «on E»، أمس الأول، أن إيقاف البرنامج أقلق الشعب المصرى، معلنًا عن تضامنه الكامل مع إبراهيم عيسى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss