صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رجائى: أطالب الدولة بدعم القناة ماديا وفنيا.. ونستعد لعرض «أطفال المستقبل».. الأسبوع المقبل

2 يناير 2017



كتبت - مريم الشريف

كشف سامح رجائى رئيس قناة النيل الدولية، عن تجهيز القناة لاطلاق برنامج جديد عن الاطفال بعنوان «اطفال المستقبل»، مشيرًا إلى أن البرنامج من المحتمل أن يعرض خلال الاسبوع المقبل.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه منذ فترة طويلة ولم تقدم النيل الدولية برنامجًا خاصًا بالاطفال، لذلك كان من المهم العمل على تقديم هذا البرنامج، والذى يقدم باللغة الانجليزية.
وأوضح أنه مازال لم يتم تحديد موعد عرض البرنامج اذا كان صباحًا أو مساء خلال الاسبوع المقبل، لافتًا الانتباه إلى أن البرنامج سيقدم مرة واحدة فى الاسبوع، ويهتم بالأطفال المتميزين سواء على المستوى الرياضى أو الفنى أو اذا كان لديهم أى مواهب أخرى.
ويأتى ذلك البرنامج ضمن عدد من البرامج الجديدة التى بدأت القناة فى بثها امس  مع بداية العام الجديد، منها برنامج «منتصف اليوم» والذى يعرض باللغة الفرنسية، وهو برنامج يومى يقدم من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الثانية عشرة ونصف.
وعلق رجائى حول هذا البرنامج بأن القناة معنية فى المقام الاول بالترويج لمصر سياحيا، ثقافيا، رياضيا وغيره، والبرنامج يتضمن يومًا رياضيًا، يومًا غنائيًا، واخر سياحيًا.
اما بخصوص البرنامج الاخر «cairo local time»، أكد رجائى ان البرنامج منوع يتضمن فقرات مختلفة به المجلة السياسية، والسياحية ، وخبر طريف، خبر رياضى مثير، هو برنامج مختلف يقدم من الساعة الرابعة حتى الخامسة مساء.
وعن مقدمى cairo local time»، أوضح ان كل يوم يقدمه مذيع مختلف حيث يتناوب على تقديمه أكثر من مذيع، مشيرًا إلى ان البرنامج يقدم باللغة الانجليزية وهذا النمط الذى تسير عليه قناة النيل الدولية حيث ان برامجها اما باللغة الانجليزية او الفرنسية.
واوضح ان cairo local time» أهم برنامج جديد يقدم على قناة النيل الدولية، مشيرا الى ان البرنامج ليس ضرورًا ان يكون به كل يوم ضيف فهذا ليس شرطًا، وذلك بعدما كانت النائبة رانيا علوانى عضو مجلس النواب ضيفة البرنامج فى اولى حلقاته الاحد الماضى.
وفى ذات السياق قال رجائى إن قناة النيل الدولية معنية بالاساس بمخاطبة الغرب وتعريفهم اهم اخبار مصر والوصول اليهم باللغات الخاصة بهم.
وعن متطلبات القناة للوصول للخارج بشكل أكبر، علق رجائى قائلا: «القناة تحتاج أشياء كثيرة اهمها دعم من الدولة والاجهزة المعنية، بأن يكون دعمًا ماديًا وفنيًا، وهناك اجهزة من الدولة تتعامل مع الخارج وهذه امنيتى من هذه الاجهزة وزارة الخارجية والسياحة والهيئة العامة للاستعلامات والاستثمار والهجرة وكل من يتصل بالخارج بأن يكون مع قناة النيل الدولية التى توجه رسالتها للخارج أيضا، فما المانع من وجود آلية تجمعنا مع بعض، وأن نفكر سويا بربط المصريين بالخارج بمصر والوصول للغرب بشكل اكبر، أى انه طالما هدفنا واحد فلابد من ان تصب جهودنا كلها فى إطار هذا الهدف».
وتابع قائلا: «كل ما نقدمه من برامج حاليا قائمه بجهود ذاتية وبأفكارنا لان لدينا ازمات مالية فى القناة، ولدى القناة ثروة فى البشر حيث لدى كفاءات جيدة ولديهم ثقافة ولغات عالية وكل نجوم الفضائيات من ماسبيرو، وهذا ليس فقط على سبيل المذيعين وإنما المعدين والمخرجين أيضا الذين يتميزون بمهارة عالية فلابد من دعم هذه الكفاءات».
واستكمل حديثه قائلا: «أقوم بادارة العمل بطريقة ديمقراطية من خلال طرح افكارنا ونختلف ونتناقش حتى نستقر على افكار جيدة لتطوير القناة، فنحن نحاول عمل شىء جيد».
وأشار إلى أنه منزعج كثيرًا من وصول قناة الجزيرة الدولية للغرب بشكل مكثف، حيث قال: «كنا زمان نبث عن طريق القمر الأوروبى وهو تكلفته مرتفعة ولا يوجد مال كاف فلم نعد نبث عن طريق الأوروبى وانما عن طريق النايل سات والذى لا يصل إلى الولايات المتحدة الامريكية.
واضاف: أتمنى نتحرر من اللوائح الحكومية بمعنى الروتين، فما المانع من مساهمة رجال الاعمال معنا بأن يتم بث القناة من القمر الأوروبى وأن يأخذ هؤلاء فى مقابل هذا الأمر اعلانات لهم أو يكون لهم برامج مكفولة يدفعون ثمنها ولكن للأسف تمنعنا لوائح تقيدنا لا يمكن الخروج عنها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss