صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أزمة بين محافظ القليوبية وجرارات الكسح تدفع ثمنها «طوخ»

1 يناير 2017



القليوبية ـ حنان عليوه

 

نظم أصحاب جرارات الكسح بطوخ، فى محافظة القليوبية، وقفة احتجاجية وتوقفوا عن العمل فى سحب مياه المجارى من المنازل التى ليس بها مشروع صرف صحى فى قرى «ترسا ـ شبرا هارس ـ قراقشندة» بسبب ما وصفوه بتعنت محافظ القليوبية فى تحرير محاضر بيئة لهم تصل غرامتها إلى 5 آلاف جنيه  لتصريفهم المياه فى رشاح الحسانية، مطالبين بإلغاء الغرامات التى فرضها على بعضهم، وضرورة توفير مكان بديل عن رشاح الحسانية.
وأكد المحتجون أن منازل الحسانية تقوم بتوصيل صرفهم على الرشاح من عشرات السنين بالجهود الذاتية دون معالجة، فكيف تأتى المحافظة اليوم وتمنعنا من تصريف مياه الصرف به؟ كما أن القرى التى تقوم بالعمل فيها ليس فيها مشروع صرف صحى، مستطردين: إن الغرامات التى تفرضها المحافظة جزافية وظروفنا الاقتصادية لا تسمح بدفعها فى ظل ارتفاع الأسعار.
بينما أعرب أهالى القرى عن غضبهم من توقف لأصحاب الجرارات عن العمل، ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه الجوفية وطفح المجارى فى المنازل، ما يعرضها للخطر.
من جانبه قال عبدالحكيم القاضى، رئيس مدينة طوخ: إنه ممنوع منعا باتا تصريف مياه الصرف الصحى فى المصارف الزراعية نظرا لأن بعض المزارعين يستخدمونها فى عمليات الرى، علاوة على أنه يجرى حاليا دراسة توفير بيارة فى مدينة طوخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss