صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مليونية «الدستوري» تؤجل مهرجان «القاهرة السينمائي»

27 نوفمبر 2012

كتب : غادة طلعت




قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تأجيل حفل افتتاح الدورة الـ35 الذي كان مقررا عقده اليوم الثلاثاء ليكون  غداً الأربعاء  وذلك بسبب  مليونية اسقاط الاعلان الدستوري التي تقام اليوم.

وقال أحمد عاطف المدير التنفيذي للمهرجان إن القرار يأتي لتسهيل تأمين وصول ضيوف المهرجان المصريين والعرب والأجانب إلي مقر الحفل الذي يستضيفه المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مشيرا إلي أن إدارة المهرجان اتخذت هذا القرار في اللحظات الأخيرة حفاظا علي سمعته الدولية.

وأضاف أنه تقرر كذلك إقامة حفل الختام يوم السادس من شهر ديسمبر المقبل، لافتا إلي أن برنامج المهرجان لن يشهد أي تغيير آخر ، وسيستمر وفقا لما سبق إعلانه من قبل.

ويعتبر إقامة المهرجان هذا العام، رغم عدم استقرار الساحة السياسية والاقتصادية تحديا كبيرا، وتحاول وزارة الثقافة جاهدة الخروج به بشكل يليق بمكانة مصر الفنية.

وتعد هذه الدورة الأولي للمهرجان بعد ثورة 25 يناير، بعد الغاء الدورة السابقة العام الماضي بسبب الظروف التي مرت بها البلاد.

وأصدرت وزارة الثقافة بياناً يوضح سبب تأجيل افتتاح مهرجان جاء فيه: «نظراً لسخونة الأحداث الراهنة التي تمر بها البلاد والتي نأمل أن يتراجع فيها الخاص لحساب العام والتي يضع فيها الجميع مصلحة مصر فوق كل اعتبار فقد تقرر ترحيل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوماً واحداً ليكون يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر الجاري بدلاً من الثلاثاء 27 نوفمبر.

كما تقرر إلغاء كل المظاهر الاحتفالية بما يتناسب وما تعيشه مصر من أحداث، علي أن تبدأ وقائع الافتتاح في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء برحاب دار الأوبرا المصرية.. حفظ الله مصر وأهلها من كل سوء ».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss