صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

4 مشروعات سياحية جديدة تتضمن أكبر مشروع سياحى إماراتى بالساحل الشمالى «النسر الذهبى»

29 ديسمبر 2016



كتبت - نـاهـد إمـام

استحوذ التطور فى القطاع السياحى على قائمة أجندة خطة عمل محافظة مطروح خلال العام الجديد واستكمال بعض المشروعات التى بدأت العام الجارى وذلك فى إطار توجهات القيادة السياسية الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
وقال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح: إن المحافظة ستشهد حركة واسعة من المشروعات السياحية يأتى فى مقدمتها قيام شركة إسكان مصر لتنفيذ مشروع سياحى على ساحل البحر المتوسط. وتنفيذ مشروع سياحى اخر من مترانكو الشرق الأوسط أستيس للتنمية العمرانية إحدى شركات الشيخ حامد بن أحمد آل حامد، ومشروع ثالث لشركة الزيتون للاستثمار السياحى والعقارى إضافة إلى الرابع لشركة مكسيم لإقامة أكبر مشروع سياحى على الساحل الشمالى بمساحة 1500 فدان بمنطقة سيدى عبد الرحمن، الذى تم الانتهاء من 45% من الأعمال الانشائية للمرحلة الاولى للمشروع. وأشار أبوزيد إلى أنه سيتم العام المقبل إقامة متحف للآثار بمكتبة مصر العامة بمطروح بالتنسيق ووزارة الآثار بتكلفة إجمالية مليون و684 ألف جنيه بالإضافة إلى إعادة ترميم ورفع كفاة متحف روميل ليتم افتتاحه أمام المواطنين وزائرى المحافظة بعدما تم إغلاقه لمدة 6 سنوات كاملة. وأوضح  أن المحافظة استقبلت ما يقرب من 6 ونصف المليون مصطاف خلال موسم الصيف الماضى كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء الجزيرة الوسطى بطريق الكورنيش الأبيض الجديد بطول 1 كم وعرض 10 أمتار وتم التعاقد على المرحلة الثانية بقيمة 15 مليون جنيه.
وأوضح أن العام المقبل سيشهد ايضا انطلاق الحلم النووى المصرى بمدينة الضبعة والمقرر أن يقوم رئيس الجمهورية بإعلان بدء الشركة المنفذة فى إقامة أول محطة نووية مصرية بالإضافة إلى افتتاح سيادته للمدينة السكنية الجديدة، التى تنفذها القوات المسلحة لصالح أهالى الضبعة المضارين من نزع منازلهم وأراضيهم لصالح المشروع النووى والمقررة بـ1500 منزل على الطراز البدوى على مساحة 2380 فدانًا، كما سيشهد افتتاح محطة الرميلة 3 بطاقة انتاجية 12 التى ستعمل مع محطة الرميلة 2 بطاقة 24 ألف م3 / يوم التى افتتحها رئيس الجمهورية فى 15 ديسمبر الحالى ومحطة الرميلة 1 إلى إنتاج 60 ألف م3 /يوم من المياه.. بالإضافة إلى افتتاح مكتب بريد مرسى مطروح بعد تطويرة ومحطة سكة حديد مطروح البدء فى إنشاء مركز التوحد بمنطقة علم الروم بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه ومركز القلب بتكلفة 50 مليون جنيه.
كما سيتم إقامة عدة مشروعات خدمية منها مجموعة شركات «van aword» لإنشاء الميناء البحرى التجارى بمنطقة جرجوب والذى يعد أحد أهم المشروعات بمطروح الفترة المقبلة.. وشركة «Img» الكورية لبدء الدراسات لإنشاء 3 محطات صرف صحى مغطى بمرسى مطروح، وسيوة، والعلمين،. وشركة الحجاز الرائدة للاستصلاح الزراعى، وشركة Abg للتنمية الزراعية والثروة الحيوانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
مدرب بايرن: نحتاج لقليل من الحظ
الإسماعيلى يكافئ لاعبيه.. وفييرا يرفض إراحتهم استعدادا للذئاب
شوارعنا نظيفة

Facebook twitter rss