صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

تأسيس 60 شركة جديدة بيد طلاب البرنامج

29 ديسمبر 2016



كشفت شركة بوينج، ومؤسسة إنجاز العرب عن أن الدعم الذى قدمته للشباب العرب فى منطقة الشرق الأوسط من خلال برنامجهما المشترك لتأسيس الشركات، قد أثمر عن تأسيس 60 شركة حتى الآن، من بينها 23 شركة خلال عام 2016 وحده.
وكان نحو 700 طالب وطالبة من مختلف أنحاء المنطقة قد عملوا مع برنامج تأسيس الشركات الذى تدعمه كل من شركة بوينج ومؤسسة إنجاز العرب، ونجحوا فى تأسيس 60 شركة منذ بداية البرنامج فى عام 2009. وقد ساهم البرنامج فى تأسيس 23 شركة فى عام 2016 وحده، من خلال توفير الدعم وحاضنات الأعمال فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يذكر أن برنامج تأسيس الشركات جاء بهدف سد الفجوة الحاصلة بين التعليم فى مجال ريادة الأعمال والنجاح الاقتصادى من خلال توفير الدعم اللازم لتأسيس شركات جديدة. وقامت مؤسسة إنجاز العرب، بدعم من شركة بوينج، بإطلاق برنامج تدريبى لتعزيز مهارات تأسيس الشركات لدى جيل الشباب والارتقاء بقدراتهم الريادية لإطلاق شركات مسجلة وعاملة. ويقدمّ البرنامج تدريبات مكثفة لمدة ستة أشهر، تشمل توفير الدعم فى مجال التمويل والتدريب والتوجيه والعمليات التجارية. وكانت مؤسسة إنجاز مصر قد أطلقت برنامجاً تجريبياً تم الانتهاء من تقييمه فى عام 2014، وشكّل نجاحه منطلقاً لإقامة برامج مماثلة فى كل من الجزائر والكويت والمغرب وعُمان وقطر. وفى سياق تعليقه على هذا البرنامج، قال برنارد دن، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: «إن برنامج إنجاز لتأسيس الشركات هو مصدر فخر واعتزاز لشركتنا، إذ تسهم هذه المبادرة فى معالجة مشكلة البطالة بشكل مباشر. ويقدّم عدد الشركات التى تم تأسيسها هذا العام دليلاً واضحاً على النجاح المتواصل لهذا البرنامج، ونرى بأن تطبيقه فى جميع أنحاء المنطقة سيسهم فى خلق بيئة اقتصادية مستدامة. ومن خلال العمل مع حاضنات الأعمال والشركاء المرموقين، قام برنامج تأسيس الشركات برعاية مجموعة واسعة من الأفكار المبتكرة لطلاب من جميع أنحاء المنطقة، وساعدهم على اتخاذ خطوة حاسمة لإطلاق شركاتهم الخاصة».
وحقق البرنامج نجاحاً باهراً فى تشجيع ريادة الأعمال، كما حرص على دعم الأفكار المبتكرة وتطبيقها على أرض الواقع فى جميع أنحاء المنطقة. وقد أثبتت مصر التى كانت أول سوق تشهد تطبيق هذا البرنامج، مدى النجاح الذى يمكن تحقيقه، حيث تم فيها تأسيس مجموعة من الشركات الخلّاقة والمبتكرة، مثل «ريسيكلوبيكيا»، وهى شركة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية تقدم خدماتها لجميع دول المنطقة، والتى فازت فى برنامج تأسيس الشركات فى عام 2011.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss