صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

النجارى: حريصون على دعم المبادرة المصرية - اللبنانية فى إفريقيا

27 ديسمبر 2016



أكد سفير مصر لدى لبنان نزيه النجارى حرص السفارة، على تقديم كل الدعم للمبادرة المصرية اللبنانية فى إفريقيا التى شرفت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيد نبيه برى رئيس مجلس النواب وهو ما يتوقع أن يعطى لرجال الأعمال من البلدين دفعة قوية للتحرك فى دول غرب إفريقيا وتحقيق نتائج تخدم مصلحة البلدين.
جاء ذلك خلال اجتماع النجاري، أمس الاثنين، بأعضاء مجلس إدارة الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار فى إفريقيا بحضور المستشار التجارى فى السفارة منى وهبة، وناقش معهم خطط تحرك الشركة فى دول غرب إفريقيا لعام 2017.
وناقش أعضاء مجلس إدارة الشركة فى بيروت خطة التحرك لعام 2017 حيث شملت عددا من البعثات المشتركة لعدد من الدول الإفريقية تبدأ بساحل العاج مع دراسة فتح فرع للشركة فى أبيدجان على أن يعقد مجلس الإدارة القادم فى القاهرة منتصف يناير القادم.
وفى الإطار نفسه، استقبل السفير المصرى فى بيروت أعضاء المجلس القارى الإفريقى من رجال الأعمال اللبنانيين الفاعلين فى إفريقيا برئاسة السيد عباس فواز وبمشاركة المكتب التجارى والسيد المهندس مجدى طلبة عضو مجلس إدارة الشركة.
وتناول الاجتماع أوجه مشاركة المجلس القارى الإفريقى فى المبادرة وهو المجلس الذى يضم أهم رجال الأعمال اللبنانيين الفاعلين فى إفريقيا. وقد أكد السفير النجارى،  دعم الحكومة لهذه المبادرة وعلى استعداده ووزارة الخارجية المصرية لتقديم كل أنواع الدعم لإنجاحها باعتبارها نشاطا يعزز من صادرات مصر إلى إفريقيا ومن تواجد مصر الاقتصادى على الساحة الإفريقية.
وقد أشار عباس فواز، رئيس المجلس القاري، إلى أنه يتابع بشكل دورى النتائج التى تحققت لزيارة البعثة التجارية اللبنانية إلى مصر فى شهر مايو الماضي، والتى ضمت مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين العاملين فى إفريقيا، والتى رتب لها المكتب التجارى فى بيروت ومجتمع الأعمال المصرى والشركة المصرية اللبناني. وأكد فواز تحقيق هذه البعثة لعدد من الصفقات التصديرية بين المصانع المصرية والمستوردين اللبنانيين فى إفريقيا لعدد من المنتجات ومنها السيراميك والعصائر وعلى استمرار التواصل بين رجال الأعمال من الجانبين إلى الآن والتفاوض على عدد من الصفقات الجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss