صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إطلاق «مؤشر» لرصد الفساد بمصر و«الجمارك» في المرتبة الأولي

27 نوفمبر 2012

كتب : وفاء شعيرة




أعلن المركز العربي للنزاهة والشفافية إطلاق أول مؤشر مصري يختص برصد الفساد داخل المؤسسات الحكومية بهدف  مكافحة الفساد داخل وحدات الجهاز الإداري خاصة جريمة الرشوة التي انتشرت بمعدلات غير عادية في السنوات الأخيرة.

وقال شحاتة محمد شحاتة رئيس المركز: إن منظمة الشفافية الدولية تقوم في التاسع من ديسمبر من كل عام بنشر مقياس الفساد العالمي وهو المعني بترتيب الدول الأكثر فسادًا، لذلك فإننا قد نقلنا ذات الفكرة ولكن بتطبيقها علي الجهات الحكومية داخل مصر اتساقا مع السياسة العامة للدولة التي تسعي لمكافحة الفساد بشتي صوره.. وأشار إلي أن الطريقة التي سيعتمد عليها المركز المؤشر ستكون  عبر الإفصاح عن نتائج  النشر في الاعلام عن الجهة الاكثر فسادا لأنه سيفضح  ممارسات الفساد داخلها وبالتالي قد يكون محفزًا حكوميًا علي تقديم العلاج لها، كما انه ربما يكون محفزا لهذه الجهة ذاتها للتقليل منه بغرض الحصول علي مركز افضل في العام التالي.

وكشف شحاتة أنه تم  عمل بحث «عشوائي» في اثنتي عشرة محافظة علي مستوي الجمهورية بعضها ساحلي والآخر في وسط الدلتا وهناك بعض محافظات الصعيد.

وجاءت هيئة الجمارك في المرتبة الأكثر فسادا في البلاد  تلاها موظفو المحاكم ووحدات المرور في حين جاءت هيئة الأوقاف في المرتبة الأقل فسادا بين الجهات الحكومية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss