صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جهاز تنظيم الاتصالات يحذر العملاء من الاتصال بالأرقام الدولية المجهولة

27 ديسمبر 2016



كتب ـ هانى الروبى

حذر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عملاء المحمول بمصر، من معاودة الاتصال بأى رقم دولى مجهول يأتى للمستخدم من دولة لا يعرف بها أحد أو ليس له بها أقارب أو أصدقاء.
وأوضح الجهاز عبر موقعه الإليكترونى «أنه عند معاودة الاتصال بهذه الأرقام فإنه يتم تحويل الاتصال إلى رقم تابع لشركة أو خدمة معينة غالبا ما تكون برامج للدردشة العالمية على غرار أرقام المسابقات فى مصر، حيث يتم اقتطاع مبلغ مالى يتراوح بين 5 و10 دولارات مقابل هذه الخدمة التى تم تحويلك إليها.
ودلل الجهاز على هذا الأمر بعدة أمثلة من أبرزها الأرقام التى يمكن تلقى الاتصال منها هى الأرقام التى تبدأ بالمفتاح الدولى 876 وهو مفتاح جامايكا و473 مفتاح غرينادا و287 مفتاح جزر فيرجين البريطانية و809 من جمهورية الدومينيكان أو 960 من جزر المالديف وغيرها.
وأضاف الجهاز «المكالمات تأتى بشكل عشوائى إذ يوجد نسبة من الناس من الممكن أن تعاود الاتصال بدافع الفضول، ومن ثم عند الاتصال يتم فتح الخط ويسمع المستخدم أصوات غريبة فيضطر للتركيز فيها لفهم ما يدور فتمر دقيقة أو دقيقتين ثم يجد أن رصيده قد سرق منه مبلغ كبير.
كما حذر الجهاز العملاء بعدم الاستجابة لأى رسائل بريد إلكترونى من أشخاص مجهولين أو حتى معروفين لديك لأنه قد يكون بريد إلكترونى مسروق لأحد أصدقائك أو أقاربك، ويخبرك البريد الالكترونى أنك قد فزت بجائزة مالية ضخمة وعليك إرسال رقم حسابك أو الاتصال برقم دولى ما للاستفسار عن جائزتك، وينتهى الأمر فى حالة تجاوبك مع الرسالة إلى سرقة أرصدتك البنكية أو على الأقل سرقة رصيد المحمول الخاص بك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss