صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تطهير 190 ألف فدان من الألغام بالساحل الشمالي

27 نوفمبر 2012

كتب : ناهد امام




أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التعاون الدولي والتخطيط أن الدولة تستهدف تطهير مساحة 190 ألف فدان بمنطقة الساحل الشمالي الغربي حتي عام 2016 بتكاليف استثمارية تبلغ 25 مليون دولار وتتم من خلال الوحدة المركزية لإزالة الألغام بالوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة.

أشار الوزير خلال زيارة تفقدية بمنطقة العلمين إلي أنه يجري التنسيق مع محافظة مطروح ووزارة الإسكان والقوات المسلحة علي إقامة أرض المدينة المليونية التي تقرر إقامتها في طريق الجيش جنوب غرب العلمين وتقام علي مساحة 71 ألف فدان.

خضر الجولة التفقدية اللواء أحمد حلمي محافظ مطروح والسفير فتحي الشاذلي مدير الوحدة المركزية لإزالة الألغام بوزارة التعاون الدولي واللواء محمود شعيب ممثل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وممثلو القيادات حتي العمد والمشايخ بمطروح.

وقال فتحي الشاذلي إنه تم خلال المرحلة الثانية للتطهير من الألغام والتي بدأت في 30 أبريل العام الحالي الانتهاء من تطهير مساحة 12.5 ألف فدان من المدينة المليونية ويجري حاليًا العمل علي تطهير المساحة الباقية والبالغة 59 ألف فدان.

كما تضمنت المرحلة الأولي تطهير مساحة 31.5 الف فدان منها 28.2 فدان لوزارة الزراعة والباقي لصالح وزارة الإسكان.. وتقدم اللواء أحمد حلمي محافظ مطروح بمقترح تخصيص مساحة 3050 فدانًا من المساحة التي تم تطهيرها في المرحلة الأولي تخصص لإقامة مركز دولي طبي لعلاج المصابين والمتضرريين من الألغام بالمحافظة.. ومن جانبه تقدم المهندس ابراهيم الحفيان مدير عام التخطيط بالمحافظة بمقترح تخصيص 3500 فدان من المساحة التي تم تطهيرها لصالح وزارة الزراعة إلي الأسر المتضررة من الألغام وعددها 727 بواقع 5 أفدنة لكل أسرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss