صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية.. «النمنم» يلتقى نظيره اليمنى لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك

27 ديسمبر 2016




التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، نظيره اليمنى، الكاتب الصحفى مروان دماج، أمس، للتفاهم حول توقيع بروتوكول تعاون ثقافى بين الوزارتين.
قال محمد على مارم سفير دولة اليمن فى مصر، أن الثقافة هى روح البلاد وروح مصر، وأضاف: «نحن فى اليمن لدينا نقص فى مجال توعية الشباب والمجتمع بالفنون، خاصة مع التحولات التى شهدها المجتمع اليمنى خلال الفترة الأخيرة.
وأكد عبدالله داكدادا وكيل وزارة ثقافة اليمن، أن هناك مشاركة قوية لليمن فى معرض الكتاب، حيث سيعقد عددا من الندوات، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المثقفين اليمنيين، وأكد وزير الثقافة اليمنى أن «مصر فى قلب كل إنسان يمنى، فقد كانت جزءا من وعينا فى الإبداع والإدارة، لهذا حرصنا على أن يكون أول لقاء وزارى لنا، بعد تعيننا فى الحكومة، هى زيارة مصر».
جاء ذلك خلال لقاء جمعهما أمس بالكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ونظيره اليمنى الكاتب الصحفى مروان دماج وحضره كلا من عائشة العولقى مدير المركز الثقافى اليمنى، والدكتور أيمن عبدالهادى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، للتفاهم حول توقيع بروتوكول تعاون ثقافى بين الوزارتين.
وأكد النمنم أهمية التعاون الثقافى بين الدولتين، لافتا إلى انتهاء العمل ببروتوكول التعاون المشترك بين الدولتين، منذ 5 سنوات دون تجديده، مرحبا بتوقيع بروتوكول تعاون جديد، يضم كل احتياجات وزارة الثقافة اليمنية.
وأشار إلى أن وزارة الثقافة المصرية، جاهزة لتقديم كل سبل الدعم والتعاون الثقافى، فمصر واليمن بلد واحد، واليمن بلد عظيم وهى عزيزة علينا.
وأضاف الوزير أنه يرحب بكل الاقتراحات المقدمة لبروتوكول التعاون، وستسعى الوزارة إلى تقديم كل ما تحتاجه اليمن، من خبرة ثقافية مصرية، متمنيا انتهاء المباحثات قريبا من أجل توقيع البروتوكول خلال معرض الكتاب، فى شهر يناير المقبل.
وطالب بأن ينص البروتوكول، على زيادة التعاون فى مجال الدورات التثقيفية، لمشاركة أكبر عدد من الفنانين والمثقفين والشباب، فى أكاديمية الفنون والبيوت والمراكز الثقافية التابعة للوزارة ومنها بيت العود.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss