صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: تجديد التعاون الأكاديمى مع إيطاليا لاستكمال تطوير «التعليم الفنى»

26 ديسمبر 2016



كتبت - مينرفا سعد

اختتم وفد صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، زيارة ناجحة لجمهورية إيطاليا بهدف تجديد التعاون الأكاديمى مع إقليم «إميليا رومانيا» بشأن مجمع الفيوم التكنولوجى المتكامل، إضافة الى توسعة مجال ذلك التعاون ليشمل كلا من مجمع أبو غالب التكنولوجى، والمدرسة الثانوية المهنية بمجمع الفيوم اللذين تم توقيع اتفاقيتى شراكتهما المالية فى أغسطس 2016.
كشف د. عبدالوهاب الغندور، رئيس الوفد وأمين عام صندوق تطوير التعليم برئاسة الوزراء، أن جولات المفاوضات مع الجانب الإيطالى كانت صعبة، حيث أن المخاطبات الرسمية التى سبقت الزيارة كانت قد أوضحت توجه مسئولى الإقليم الإيطالى نحو عدم تجديد التعاون الأكاديمى، على أن يقوم الجانب المصرى بتلك المهمة من خلال الخبرات المكتسبة فى مجمع الفيوم.
وأضاف «الغندور» ان وفد الصندوق نجح من خلال جولات المفاوضات مع مسئولى الإقليم الإيطالى فى شرح أسباب ضرورة تمديد التعاون الأكاديمى بين الصندوق والإقليم، لاستكمال ما تم فى مجمع الفيوم وإعطاء الدفعة اللازمة لكل من مجمع أبو غالب والمدرسة المهنية بالفيوم من ناحية، إضافة الى تمكين الجانب المصرى من استكمال بناء نظامه التعليمى المطور وإدارته من خلال مشروع تطوير الـ27 مدرسة صناعية بواقع مدرسة فى كل محافظة من ناحية أخرى، ذلك المشروع الذى تم تفعيله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى فبراير 2016.
وأوضح أمين عام الصندوق أن الاجتماع النهائى للوفد مع الجانب الإيطالى برئاسة وزير التعليم والتعليم العالى والتعليم الفنى بالإقليم الإيطالى، قد توج بموافقة الجانب الإيطالى على جميع طلبات الوفد المصرى فى ضوء المستندات الدالة على جدية الجانب المصرى فى تطوير منظومة التعليم الفنى وإدارتها مع بدايات عام 2020.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss