صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بالمستندات.. تمكين قيادات «الإخوان» فى مياه الشرب بـ«دمياط»

26 ديسمبر 2016



دمياط ـ محيى الهنداوى

وكأن الأجهزة الأمنية تؤذن فى مالطة ولا تسمعها قيادات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط فكل التقارير التى ترصد الكوادر الإخوانية فى الشركة يتم تجاهلها باتخاذ قرارات معاكسة بترقية هذه الكوادر وتبوئها مناصب مؤثرة الأمر الذى جعل العاملين بالشركة فى دمياط يطالبون بوقف الاكتساح الإخوانى للقطاعات والإدارات المهمة والحيوية والتحذير من نتائجه المستقبلية على الشركة.
كان المهندس سيد ربيع رئيس مجلس إدارة الشركة بدمياط السابق قد تحايل على ملاحظات التقارير الأمنية فى الإبقاء على الكوادر الإخوانية فى مواقعها المؤثرة، وأرسل فى شهر أكتوبر عام 2014 كتابا إلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب وللصرف الصحى بشأن ما ورد للشركة بدمياط من ملاحظات حول 30 من القيادات العاملة بالشركة وميولهم الإخوانية.
وفى تقريره الذى رفعه للشركة القابضة وحصلت «روزاليوسف» على نسخة منه قال المهندس سيد ربيع، على غير الحقيقة: إنه تم اتخاذ إجراءات حول بعض العاملين بتحريكهم من المواقع القيادية و استمرار بعض العناصر الإخوانية فى مواقعها لعدم تأثيرها.
وأشار فى التقرير أيضا وعلى غير الحقيقة إلى أن هناك 11عاملا مواقعهم غير مؤثرة، وجار تبديل مواقع 3 عاملين ونقل 7 آخرين إلى مواقع غير مؤثرة، والتأكيد بأن اثنين من المشار إليهم بالاتجاهات الإخوانية بأنهم يؤدون عملهم بكفاءة عالية، الأمر الذى دفع العاملين فى الشركة بالثورة ضده حتى تم نقله من دمياط.
المفاجأة والغريب والمؤسف أن اللواء هشام درة، رئيس مجلس إدارة الشركة الذى خلف المهندس سيد ربيع، وقام بإصدار قرارات إدارية جديدة بتمكين أكثر من 25 قيادة إخوانية.
وحصلت «روزاليوسف» على صور من قرارات التجديد للوظائف القيادية بالشركة، حيث صدر الأمر الإدارى رقم 172 يوم3 مارس الماضى بتجديد ندب المهندس حنظلة الغريب موسى لوظيفة مدير عام مساعد رئيس مجلس الإدارة لشبكات روافع الصرف الصحى.
كما تم إصدار الأمر الإدارى رقم 643 بتاريخ 1 أغسطس الماضى أيضا بتجديد ندب المحاسب اشرف شعبان محمود أبوحشيش لوظيفة مدير عام لإدارة العامة للعقود والمشتريات، بعدما تم إبلاغ الجهات الأمنية، أنه تم نقله إلى عمل غير مؤثر، وهى وظيفته السابقة التى استبعد منها.وتشير الأوراق إلى تجديد ندب المحاسب على مصطفى بدر الدين لوظيفة مدير عام الإدارة العامة للتفتيش والرقابة وذلك بناء على الأمر الإدارى رقم 642 بتاريخ 1 أغسطس الماضى وبعدما تم إبلاغ الجهات الأمنية انه تم نقله الى عمل غير مؤثر.. ولم يتوقف تمكين القيادات الإخوانية عند هذا الحد حيث تم تجديد ندب المهندسة ماجدة محمود العباسى لوظيفة مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية ذلك بالأمر الإدارى رقم 370 يوم 30 إبريل الماضى وهى نفس وظيفتها السابقة، وعلى الرغم من ابلاغ الجهات الامنية، أنه تم نقلها الى عمل غير مؤثر.. ما يحدث فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط ينذر بنشوب صراعات كبيرة فى الشركة وبالأخص قبيل إجراء انتخابات مجلس الإدارة ومجلس النقابة الذى تم التجديد له حتى نهاية شهر يناير 2017.
وانتقد العاملون فى الشركة استحواذ الإخوانيان أشرف حشيش وعلى بدر الدين على صندوق تكافل العاملين، وسط سخطهم والمطالبات بوقف جميع قرارات الترقيات التى تمت على مدار عام، لعدم شفافيتها، حيث تم من خلالها تمكين أعضاء الجماعة للمناصب القيادية.
يشار إلى أن اللواء هشام درة يحاول إظهار نجاحه فى إدارة الشركة حيث أكد أن القيادات نجحت بالفعل فى تحقيق التنمية للمحافظة، ولا عزاء لهذا الوطن الذى ينخر الإخوان فى جسده مثل السوس فى ظل وجود قيادات لا يهمها مستقبل وأمن وأمان مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss