صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبدالحليم قنديل: الإعلام المصرى يتعامل مع قطر باعتبارها قوى عظمى

25 ديسمبر 2016



كتب ـ محمد قبيصى

 

 قال الكاتب الصحفى، عبدالحليم قنديل، إنه ضد مفهوم الدولة العلمانية لأنها تفصل الدين عن الدولة، لافتا إلى انه لا يمكن فصل الدولة عن الشريعة.
وأضاف قنديل، خلال لقائه ببرنامج «كرسى الاعتراض»، بقناة «المحور» أمس الأول، أنه ضد فكرة الدولة الدينية والدولة العلمانية ولكنه يجب تطبيق الدين فى الأحكام الشرعية والقضائية لأنها الأفضل والأكثر عدلا.
 وعن الإعلام المصري، أكد أن الإعلام المصرى جاهل ويظهر الدولة المصرية كأنها «لا شىء» على الرغم من أن الدولة المصرية هى قبضة يد وقوية ويجب التفريق بين الدولة والأنظمة فالأنظمة تذهب وتأتى، مؤكدا أن الخطر الحقيقى على الدولة المصرية يأتى من جهالة بعض وسائل الإعلام الذى صور قطر قوى عظمى ومصر دولة صغيرة، مطالبا بوجود إعلام وليس إعلانا.
قال عبد الحليم قنديل: إن مصر تمر بأزمة حقيقية وحتى تخرج من الأزمة الحالية فلابد من عدالة توزيع الأعباء وعدم وضع الأعباء كلها على رءوس الفقراء.
وأضاف «قنديل» أن مصر قامت بالتعامل مع صندوق النقد الدولى فى عام 2003 وتم تعويم الجنيه وأصبح الدولار خلال فترة قصيرة بـ7 جنيهات بعد أن كان بـ3.5، وبعد ذلك استقر الدولار عند 5.40 جنيه، موضحاً أن ما يحدث الآن هو نفس سيناريو 2003.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
أخطاء الإعلاميين المهنية تبعدهم عن الشاشة
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss