صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الحافز الاقتصادى يدفع ممرضات «الفرنساوى» للإضراب مجددا عن العمل

23 ديسمبر 2016



الغربية – محمد جبر

 

نظمت ممرضات مستشفى طنطا التعليمى «الفرنساوى» التابع لجامعة طنطا إضرابا مجددا عن العمل للمطالبة بصرف حقوقهن المالية المتأخرة منها حافز الاقتصادى والمكافأة السنوية.
وأكدت الممرضات أن إدارة المستشفى مازالت تماطل فى صرف حافز الاقتصادى، لافتات إلى أن الحافز الاقتصادى لم يصرف لهن سوى شهر واحد فقط «أكتوبر الماضى» وسوى ذلك لم يحصلوا عليه، مطالبات بصرف الزيادة السنوية ومكافأة الامتحانات، حيث إنهن لن يتراجعن حتى تتحقق مطالبهن - بحسب قولهن -.
كانت الإدارة أبلغت الممرضات مطلع الأسبوع الجارى عقب إضرابهم الأخير عن العمل أن الحافز الاقتصادى لن نتمكن من صرفه كل شهر بسبب قلة الموظفين الإداريين بالمستشفى وبالتالى سيتم صرفه كل 3 أشهر وهو ما رفضه الممرضات.
وعلى صعيد متصل أعلنت مديرية الصحة بالغربية، أن عدد حالات الغدة النكافية، بين طلاب المدارس على مستوى جميع المراحل بمراكز ومدن المحافظة، بلغ 105 حالات منذ بداية العام الدراسى وحتى الآن.
وقالت الدكتورة أمانى الحبيشي، مسئول الأمراض الوبائية بإدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالغربية: إن غالبية الطلاب تماثلوا للشفاء وهناك متابعة دورية وبصفة مستمرة بالمدارس، وذلك من خلال الزائرة الصحية المتواجدة بكل مدرسة.
ولفتت الحبيشى إلى أن أكثر الإدارات الصحية تسجيلا للإصابة صحة المحلة ثان بواقع 41 حالة إصابة، يليها صحة طنطا ثان بـ25 حالة؟، بينما قطور سجلت حالة واحدة، وإدارة بسيون الصحية لم تسجل أى حالات نكافية.. وأوضحت مسئول الأمراض الوبائية بإدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالغربية، أن نسبة الإصابة هذا العام الدراسى وحتى هذا التوقيت أقل بكثير من معدل الأعوام السابقة، مؤكدة أن التهوية الجيدة للمنزل والحصول على التطعيمات فى موعدها من الإجراءات الوقائية للمرض.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss