صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

وزير أوقاف فلسطين: نواجه فتاوى يهودية لتهويد القدس

23 ديسمبر 2016



أكد الشيخ يوسف أدعيس وزير الأوقاف الفلسطينى أنه كثر فى الآونة الأخيرة الخطاب السياسى فى الإعلام الغربى عن الإرهاب ونسبوه للإسلام وتناسى الإرهاب المنظم لإسرائيل التى تمارس اعتداءات يومية منظمة، والاعدامات اليومية لشباب ونساء فلسطين وكل ذلك مبنى على فتاوى من حاخامات يهودية  وآخرها فتوى لحاخام إسرائيلى تقول أنه يجب  على كل إسرائيلية ترضع طفلها أن ترضع طفلها فى ساحات المسجد الأقصى. ولفت إلى أن هناك أملًا بأن يخرج عن العلماء توصية تطالب المجتمع الدولى أن يتحمل مسئولياته تجاه ما يحدث لنا فى القدس والمسجد الأقصى خاصة مؤكدا أن انشغال الأمة العربية والإسلامية بما لديها من مشاكل أعطى لإسرائيل الفرصة لزيادة الانتهاكات للمسجد الأقصى.
واستطرد: «إننا فى فلسطين نحرص على وحدة المجتمع الفلسطينى واستقلالها وان توجه جهودنا نحو مواجهة العدو، فلقد نجحنا فى فسطين على حماية بيوت الله وصونها من الغلو والتطرف ودائما نقول للأئمة أنه ينبغى أن يكون خطابنا خطابا معتدلا.
ووجه وزير الأوقاف الفلسطينى رسالة للسياسيين فى العالم العربى والاسلامى قائلا: «يجب أن نتسامى عن كل الخلافات من أجل القدس وفلسطين، ونسأل الله أن يحرص مصر من خطر الغلو والإرهاب لأن فى استقرارها أمنًا للأمة العربية والإسلامية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
«تلغراف» نافذة على الأدب الإندونيسى الحديث
الفرنسى يستقبل معرض «فوق السحاب» للتصوير الفوتوغرافى
يحيا العدل
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss