صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عمرو أديب: 2017 سنة صعبة على المصريين

22 ديسمبر 2016



أكد الإعلامى عمرو أديب، أن عام 2017 سيكون الأسوأ والأصعب فى حياة المصريين، مشيرا إلى ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه سيتواصل، متوقعا أن يصل لأرقام خيالية.
وتساءل أديب خلال برنامج «كل يوم»، على قناة «أون إى» أمس الأول، عن دور الحكومة لمعالجة الآثار السلبية، لحزمة الإجراءات الاقتصادية والمصرفية التى اتخذتها مؤخرا.
ولفت إلى أن تلك الإجراءات ساهمت فى زيادة نسب التضخم بشكل خطير، ووضعت المواطن فى مأزق ومعاناة كبيرة فى تلبية احتياجاته اليومية، فى ظل الارتفاع الجنونى للأسعار، وانخفاض قيمة الجنيه، مردفا: «البلد مش هيبقى لطيف السنة الجاية..عومتوا الجنيه، وسيبتوه يغرق، والمواطن بيجعر منكم.. هتعملى إيه يا حكومة فى البهدلة اللى بتحصل للناس؟!!»، مشيرا إلى «إن البلد بحاجة إلى مهندسين اقتصاديين؛ لمواجهة الأزمة الاقتصادية الطاحنة».
وعبر أديب، عن استيائه من الوضع الاقتصادى الذى آلت إليه البلاد وارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك، لافتًا إلى أن الوضع الاقتصادى الراهن لمصر يعكس مظاهر الخلل الواضح داخل المجموعة الاقتصادية بالحكومة، مردفًا: «هتحزم وهرقص لو الدولار نزل 11 جنيه».
وأوضح أديب أن الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر تتطلب حزمة من الإجراءات غير العادية من أجل إنقاذ المواطن المصرى من معاناته الصعبة التى يمر بها فى ضوء انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع أسعار السلع.
أشار إلى أن قرار تعويم الجنيه أثر سلبا على الجميع ومن بينهم رجال الأعمال، لافتًا إلى أن الكثير من المستثمرين أعلنوا إغلاق مصانعهم وتسريح العمالة، بسبب حجم الخسائر التى يتعرضون لها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
«مملكة الحب»
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss