صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عقب اغتيال السفير الروسى فى تركيا.. حجازى: تصعيد خطير ويجب الحذر دوليا

21 ديسمبر 2016



كتبت - مريم الشريف

 

علق السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الاسبق، على حادث اغتيال السفير الروسى فى تركيا، انه تصعيد خطير ويجب الحذر دوليا.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار،أمس الاول ان الحوادث الارهابية باروبا ستؤثر على توجهات المواطنين فى الانتخابات، مشيرا الى انها ستحقق انتصارات للتيار اليمينى المتطرف.
وطالب بضرورة التعاون الدولى لمحاربة الارهاب، كما انه فيما يخص الشرق الاوسط فلابد من تسوية مناطق النزاعات فيها مثل سوريا، ليبيا بالاضافة الى القضية الفلسطينية.
ومن جانبه أكد ماهر فرغلى، الخبير بشئون الجماعات الاسلامية، ان حادث اغتيال السفير الروسى لدى تركيا عمل فردى ولا يخضع لتنظيم محدد.
وأضاف ان العمليات الارهابية جاءت فى اطار ما يسمى باستنزاف الانظمة، مشيرا الى ان الجماعات الارهابية تتواجد فى اماكن النزاعات.
واشار إلى أن ما حدث فى تركيا يؤثر على صورة الاسلام وسيؤثر على حال اللاجئين فى اروبا، حيث إن ما حدث اساء للاسلام، وفى النهاية يصب فى صالح اشخاص لا يريدون الخير للمنطقة العربية والعالم الاسلامى.
ومن ناحية أخرى عبر عن استيائه بأن الامن فى مصر يقتصر على الشرطة فقط، مؤكدا انه لا يجب ان تعمل الشرطة بمفردها، وإنما مع الاعلام بالاضافة الى تغيير الخطاب الدينى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss