صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

ترخيص 5 آلاف «توك توك» ببنى سويف

19 ديسمبر 2016



بنى سويف – مصطفى عرفة

بدأت محافظة بنى سويف إجراءات ترخيص 5 آلاف «مركبات» التوك توك بدائرة مراكز  المحافظة السبعة
واصدرت  إدارة مرور بنى سويف برئاسة العقيد حسام الشايب الاشتراطات الخاصة بالترخيص طبقا لقانون المرور  كالتالى:
بأن تكون السرعة التصميمية للمركبة لا تقل عن 45 كم فى الساعة، ولا تزيد على 60 كم وألا يقل ارتفاع المركبة عن سطح الأرض عن 15 سم.
بالإضافة إلى أن تكون السعة الليترية أكثر من 50 سم3 وذات محرك رباعى الأشواط أو ذات محرك كهربائى قدرته المستمرة والقصوى أكبر من 4 كيلووات وأن يتم تزويد مقعد السائق بحزام أمان مناسب ويجب استخدام الغطاء «تندة» للمركبة المكشوفة تقوم مقام السقف تكون جميعها من مواد مقاومة للاشتعال.
بحانب أن يكون الجانب الأيسر من الجزء المخصص للركاب مغلقًا تمامًا بحيث لا يتيح الصعود أو النزول للركاب من ذلك الجانب.
وأن يكون الجانب الأيمن من الجزء المخصص للركاب مزودًا بباب له وسيلة إغلاق مناسبة بحيث لا يفتح تلقائيًا عند التوقف المفاجئ حرصًا على سلامة وأمن الركاب.
وتضمنت الاشتراطات حظر استخدام «التوك توك» إلا فى نقل الأشخاص بحد أقصى 6 راكب بأجر وفقا للاشتراطات الفنية والتصنيعية التى يصدر بها قرار من وزارة التجارة والصناعة
كما تضمنت الاشتراطات منع تسيير مركبات التوك توك فى عواصم المحافظات أوالمدن أو إليها أوفى الطرق الرئيسية والسريعة على أن يقتصر سيرها فى الطرق الفرعية الداخلية.
كما اشترطت إدارة المرور أن يتضمن ملف السير فى إجراءات الترخيص مستندات الملكية من الإفراج الجمركى أو فاتورة شراء من الشركة المصنعة وصورة بطاقة المالك ووثيقة تأمين إجبارية وفحص المركبة بحيث يتم تطبيق جميع الاشتراطات العامة للمركبات على التوك توك فيما عدا ما يتعارض مع ما سبق.
كان المحافظ المهندس شريف حبيب وافق  على البدء فى إجراءات ترخيص «التوك توك» طبقا لقانون المرور والاشتراطات الخاصة بالترخيص والتى تتضمن الأعداد وخطوط السير وتعريفة الركوب واللون الخاص بكل وحدة محلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss