صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

27 نوفمبر 2012



حوار مجتمعى بقصر ثقافة المنصورة
 
«الحوار المجتمعى حول الدستور» هو عنوان المحاضرة التى يستضيفها غدا قصر ثقافة المنصورة التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة الكاتب المسرحى محمد عبدالحافظ ناصف، يحاضر فى الندوة الدكتور جمال أبوالفتوح أستاذ القانون الدستورى والدكتور «شريف خاطر» أستاذ القانون الدستورى بجامعة المنصورة.
 
 
 
«الناس اللى تحت» غدا فى الجامعة الأمريكية
 
يفتتح مسرح الجامعة الأمريكية بالقاهرة، غدا الأربعاء موسمه المسرحى الرئيسى بالمسرحية الكوميدية الاجتماعية العربية «الناس اللى تحت» لنعمان عاشور، من إخراج محمود اللوزى، أستاذ الدراما بالجامعة»، تعتبر مسرحية «الناس اللى تحت» نقطة تحول فى التجربة المسرحية المصرية، لأحد أهم الكتاب المسرحيين الأكثر تأثيرا فى القرن العشرين. ويقول اللوزى إن هذا المسرحية موجهة إلى الشباب إلى حد كبير، حيث إنها تركز على أحلامهم وتطلعاتهم، فضلاً عن إحباطاتهم، ويضيف: «أعتقد أنها ستضرب على وتر حساس مع الجمهور المعاصر، على الرغم من أنها كانت مكتوبة منذ أكثر من 50 عاما مضت». بعد عقود من الاقتباس من الدراما الغربية والأحداث التاريخية، قدم عاشور هذه المسرحية الواقعية عام 1956 لتعكس واقع المجتمع المصرى.
 
 
إيقاع الصورة السردية «فى ندوة أدبية بالشرقية»
 
أقيمت ندوة نقدية فى قصر ثقافة فاقوس بالشرقية حول كتاب إيقاع الصورة السردية للدكتور نادر أحمد عبدالخالق أدار الندوة االدكتور صلاح الدين أحمد غراب عميد كلية الدراسات العربية والإسلامية بجامعة الأزهر وبحضور الأدباء محمدعبدالله الهادى رئيس اتحاد الكتاب فرع الشرقية وسيناء ومدن القناة. والشاعر إبراهيم مصطفى والشاعر السيد زكريا ولفيف من أدباء وكتاب الشرقية.
 
ودار النقاش حول فكرة الإيقاع فى السرد ومستوياته وأنواعه من خلال الصورة السردية






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
مصر لكل المصريين
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss