صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الطقس السيئ «حلَّ» مبكرا على 4 محافظات

16 ديسمبر 2016



تقرير ـ إبراهيم المنشاوى - المحافظات ـ إلهام رفعت - محمد جبر ـ منال حسين

تعرض عدد من المحافظات لموجة من الطقس السيئ، حيث هطول الأمطار بكميات غزيرة، مصحوبة ببرودة شديدة، تسببا فى تحول الشوارع إلى برك ومستنقعات، الأمر الذى أجبر الكثيرة من المواطنين على العكوف فى منازلهم، خاصة بعد سقوط بعض الأشجار إثر شدة الرياح.
ففى محافظة البحيرة، هطلت أمطار غزيرة على مراكز «إدكو ـ رشيد ـ المحمودية ـ أبو حمص ـ كفر الدوار ـ دمنهور»، ونتج عن هذه الموجة وجود تجمعات من المياه بالشوارع، حيث تم التعامل معها فورًا، ورفع جزء منها، وجارٍ الانتهاء من رفع باقى تلك التجمعات من خلال معدات الوحدات المحلية.
أيضا شهد طريق الرحمانية المحمودية سقوط أحد الأشجار أمام عزبة أمين الوكيل، وتم رفعها على الفور، وفتح الطريق وعودة حركة المرور إلى طبيعتها.
إلى ذلك تعرضت محافظة الغربية لأمطار غزيرة مصحوبة ببرودة شديدة، ما أدى إلى تحول الشوارع إلى برك والمستنقعات فى الشوارع والميادين نتيجة تراكم مياه الأمطار الراكدة فى الشوارع، وانتشرت سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية ومجالس المدن والأحياء لشفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين.
من جانبه طالب اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، رؤساء مدن وأحياء ومراكز المحافظة بالمتابعة المستمرة لعمليات شفط مياه الأمطار التى تعرضت لها مدن ومراكز وقرى المحافظة، وذلك تيسيرا على حركة المواطنين والسيارات فى الشوارع.
أما فى الإسكندرية فنجحت شركة نهضة مصر، فى كسح مياه الأمطار بطريق كورنيش الإسكندرية، بعد تراكم المياه إثر هطول أمطار غزيرة، على بعض مراكز المحافظة.
من جانبه قال أسامة الخولى، مدير عام شركة نهضة مصر: إن عمال الشركة استطاعوا نزح المياه فى الطرق الرئيسية والفرعية، منوها إلى أنه لا يوجد تراكمات للمياه فى الإسكندرية، وتم تسليك جميع شنايش الأمطار حتى لا تتراكم المياه مرة أخرى.
يشار إلى أن الإسكندرية بدأت تشهد استقرارًا نسبيًا فى حالة الطقس بعد موجة عاصفة مصاحبة هطول الأمطار وانخفاض فى درجة الحرارة.
وفى المنوفية شهدت بعض قرى ومدن المحافظة، موجة من الطقس السيئ، والبرودة الشديدة، المصحوبة بهطول الأمطار، وأسفرت عن شلل فى حركة الطرق نتيجة لتراكم مياه الأمطار، علاوة على إغلاق بعض المحال التجارية أبوابها بسبب سوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح. وقال الأهالي: إن الأمطار وسوء الجو تسببا فى شلل تام فى حركة البيع والشراء لعدم نزول الكثير إلى الشوارع فى ظل هذه الأجواء، منوهين إلى أن بعض قرى المحافظة شهدت انقطاعًا للتيار الكهربائى لمدة 12 ساعة تقريبًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss