صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 مايو 2019

أبواب الموقع

 

سيارات

النجار يسحب البساط من شفيق جبر ويحصل على الصيانة

16 ديسمبر 2016



كشف كريم النجار المدير العام للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أنه تم نقل صيانة السيارات اسكودا الخاضة للضمان لأحد مراكز خدمة «سيات» أو «أودى» أو «فولكس فاجن».
 حيث طلبت شركة سكودا العالمية من وكيلها الحالى فى مصر «أرتوك أوتو» المملوكة لرجل الأعمال شفيق جبر التوقف عن صيانة سيارات سكودا الواقعة فى نطاق الضمان على أن تقوم إحدى العلامات التابعة للمجموعة فى مصر، وهى سيات وأودى وفولكس واجن بأعمال الصيانة لحين اختيار موزع جديد وفقا لشروط الشركة الأم.
وعلمت أن هذة الفترة لن تزيد على ستة أشهر للمحافظة على عملائها وسمعتها فى مصر كإجراء احترازى مؤقت لحين التعاقد مع وكيل جديد.
وأضاف النجار، إنه لم يصله خطاب رسمى مَن سكودا العالمية حتى الآن بشأن القيام بأعمال الصيانة لسيارات سكودا الخاضعة للضمان.
وأضاف النجار: وهو الوكيل الحصرى لمنتجات سكودا الأخرى فى مصر أن هذا الإجراء الاحترازى تتم مناقشته حاليا ولم يتم حسمه حتى هذه اللحظة.
وبحسب البريد الإلكترونى المرسل لارتوك اوتو الخميس الماضى فقد شكرت سكودا شفيق جبر على التعاون خلال السنوات الماضية إلا أنها عبرت عن انزعاجها من عدم تواصل الوكيل المحلى معها فيما يتعلق بتعديل شروط الوكالة لتصبح أرتوك اوتو موزعا لسكودا، وليست وكيلا حصريا وفقا للتوجه العالمى لشركة سكودا بتغيير اتفاقات مع جميع الوكلاء.
وكان شفيق جبر قد تلقى ضربة قوية منذ أسبوعين بعد رفض المحكمة طلبه بوقف استيراد قطع غيار أو سيارات سكودا إلا من خلال الوكيل الحصرى أرتوك أوتو، وهو ما تم رفضه شكلا وموضوعا من جانب المحكمة، وأن الخلاف يمكن تداركه لكنه عاتب على بعض رجال الأعمال المصريين، الذين تقدموا بطلب الوكالة دون الرجوع له.
وعلمت أن مجموعة من رجال الأعمال المصريين قد تقدموا بطلب للحصول على وكالة سكودا فى مصر، أبرزهم رؤوف غبور وحسام أبوالفتوح وتم رفضها فيما تجرى الآن مناقشات سرية مع الشركة وبعض الجهات فى مصر للحصول على حق توزيع وصيانة منتجات سكودا فى مصر مع امكانية التجميع لبعض طرازات الشركة.
وأوضح جبر أن هذا الخلاف يمكن تداركه، لأنه خلاف حول طبيعة العمل مع الشركة، مشددا على تمسكه بجميع حقوقه، مضيفاً أنه سيدافع عن وكالة العلامة التجارية للسيارة «سكودا» بكل قوة.
ويذكر أن الشركة «أرتوك أوتو» وكيل «سكودا» فى مصر حققت 1062 سيارة مبيعة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجارى، إذ باعت السيارة «أوكتافيا» وحدها 1004 وحدة خلال الفترة ما بين يناير وحتى سبتمبر من العام الجارى إذ تتخطى نسبة %99 من حجم مبيعات الشركة، بينما حصلت سيارة «رابيد» و«ياتى» على النسبة المتبقية من حجم مبيعات الشركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss