صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

اللواء أحمد عبد الله: مزيد من الجذب السياحى بعد استضافة مؤتمر «مصر تستطيع»

15 ديسمبر 2016



الغردقة - نـاهـد إمـام


حالة من التفاؤل  المؤقت تسود القطاع السياحى فى انتعاش المقاصد المختلفة مع اقتراب  اعياد «الكريسماس» ورأس السنة
وتأتى تلك الحالة  رغم اتجاه النسبة الغالبة من  القرى والمنشآت الفندقية السياحية بتخفيض الأسعار عن مستواها الحقيقى فى سبيل جذب أكبر عدد من السائحين سواء على مستوى السياحة الداخلية أو الخارجية.
وفى البداية قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر: إن مؤشرات انتعاش السياحة فى مدينة الغردقة قد بدأ مع  استضافة  مدينة الغردقة بالمحافظة حالياً ولليوم التالى على التوالى فعاليات  المؤتمر الوطنى الأول لعلماء وخبراء مصر فى الخارج  الذى تنظمه وزارة الهجرة والمصريين فى الخارج بالتعاون مع تليفزيون النهار تحت شعار «مصر تستطيع».
وأشار إلى أهمية انعقاد المؤتمر فى هذا التوقيت بالذات لعدة أسباب، منها أنه يرسل عدة رسائل إلى العالم أجمع إحداها أن مصر تتمتع بالأمن والأمان فى جميع ربوعها ومقاصدها السياحية.. والرسالة الثانية أن مدينة الغردقة ليست مدينة سياحة ترفيهية، أو سياحة غطس فقط لكنها مدينة تستقبل أيضاً سياحة المؤتمرات، أما الرسالة الثالثة فهى أن محافظة البحر الأحمر قادرة برجالها وأبنائها على استضافة هذا الكم من العلماء والخبراء والضيوف فى وقت واحد.
 وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة تعمل بكل إخلاص لإنجاح هذا الحدث  الذى تختتم فعالياته اليوم الخميس وتسعى أيضا للاستفادة من كل الخبراء والعلماء الذين حضروا المؤتمر.
 وقال المحافظ إن المؤتمر  حدث دولى استحق أن نعطيه اهتماما مناسبا خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أولى المؤتمر برعايته وهو ما اضاف للمؤتمر زخما دوليا كبيرًا، كما أن هذه الرعاية من رأس الدولة المصرية تترجم الاهتمام الحقيقى بتنفيذ خطط التنمية بعيدا عن العشوائية، والاستعانة بالعلماء والخبراء فى تنفيذ خطط استراتيجية التنمية المستدامة 2030.
وأكد أن المؤتمر خير  وسيلة للجذب السياحى لمدينة الغردقة عروس البحر الأحمر والتى تعد مشتى المصريين والاجانب وبالتالى يتوقع المزيد من الحجوزات مع أعياد رأس السنة الميلادية.
وبالنسبة لمدينة «السلام» شرم الشيخ.. على الرغم من استمرار  حظر الطيران من جانب كل من روسيا وبريطانيا فى  أعقاب حادث سقوط طائرة «متروجيت». ولا يقدم المستثمرون فيها برامج خاصة بالاحتفالات.. إلا أن السياحة الداخلية ستؤدى إلى انعاشها فى احتفالات الكريسماس من خلال الرحلات الجماعية المنظمة  لبعض الجهات فى ذلك التوقيت،  من بينها الرحلة الأسبوعية التى تبنتها مؤسسة «روزاليوسف» للمساهمة فى إنعاش التدفق السياحى فى مدينة السلام وتنظمها لحضور احتفالات رأس السنة فى فنادق شرم الشيخ.
وفيما يرى  سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نويبع -طابا،  أنه من المعروف أن  حجوزات الكريسماس من أنواع حجوزات اللحظة الأخيرة وبالتالى يمكن تشهد طفرة كبيرة فى ذلك الوقت.. موضحاً أن الإشغالات المتوقعة خلال احتفالات الكريسماس ورأس السنة ستصل إلى 60% بالمناطق الحدودية، فى حين لن تزيد على 10% فى المناطق الأخرى.
وقال إن مستويات الأسعار سوف تنخفض، بمعدل يتجاوز على 30% مقارنة بالموسم الماضى، رغم ارتفاع أسعار  جميع مدخلات الخدمات بعد تحرير سعر الصرف حيث إن اثار ارتفاع أسعار مكونات الخدمات  لا تقل عن 40% بسبب تعويم الجنيه.
 وأكد أن السياحة الوافدة تبحث عن الأماكن الأكثر أمانا لزيارتها  والاستمتاع بها، وهذا الهدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال استقطاب المصريين وتصوريهم بالقطاع، ونشر هذه الصور على أوسع نطاق، بحيث تكون وسيلة الترويج السياحى للقطاع، وأن هذه الطريقة هى الأفضل لجلب السياحة الوافدة،
ويشير تقرير منظمة السياحة العالمية إلى أن مدينة القاهرة ستشهد أعلى مستويات الإشغالات الفندقية فى مصر  خلال الكريسماس لتصل إلى  65% نتيجة استقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى العاصمة خلال الفترة الماضية.
كما تحصل  كل من أسوان والأقصر على إقبالاً كبيراً من السائحين للمناخ المعتدل، فى حين تعد محافظة الإسكندرية والساحل الشمالى الأبعد عن توقعات الإشغالات والاحتفالات بسبب انخفاض درجات الحرارة فيهما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss