صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية.. ثقافة الأقصر تكرم شاعر الواو خالد حلمى

14 ديسمبر 2016




فى إطار تكريم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب للمبدعين من الأدباء والشعراء، كرم فرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافى الشاعر خالد حلمى الطاهر عقب عودته من لبنان ومشاركته فى مؤتمر شعر المقاومة ممثلاً عن مصر وذلك نادى الأدب بقصر ثقافة أرمنت بحضور نخبة من أدباء وشعراء الأقصر.
وقال محمد العدوى مدير عام الفرع فى كلمته «أهنئ شاعرنا المبدع خالد لتمثيله مصر فهو شاعر كبير، مبشرًا كل شعراء الواو عن بدء التحضير لمؤتمر لشعراء الواو سيقام بقصر ثقافة إسنا».
ومن جانبه أوضح خالد أنه الممثل الوحيد عن مصر بمشاركة 8 دول منها فلسطين والعراق ولبنان وإيران وسوريا، موضحاً الاحتفاء الذى شهده ليس لكونه شاعرًا ولكن لكونه ممثلاً عن مصر، وأشار إلى أنه قدم الموال السباعى من شعر الواو بالمؤتمر، كما ألقى خالد عددًا من مقطوعات الواو التى ألقاها فى لبنان.
كما ألقى الشعراء المشاركين مجموعة من قصائدهم ومنها شاعر العامية يحى سمير قصيدة «الربيع» و»الصبر»، شاعر الفصحى يحيى بحر قصيدة «هنا الجامعة»، وشاعر الواو أحمد جمال مربعات «الرسول»، والشاعر يحى محمد «مربعات من شعر الواو» وقصيدة «خوف». والشاعر محمد على حسين قصيدة «أمى»، والشاعر بلال جبريل قصيدة «مصر»، وكما قدم الشاعر عبد الوهاب محمد قصيدة «ثورة».
وقال يوسف محمود أحد محبين شعر الواو بشكل خاص والشعر بشكل عام أن نوادى الأدب فى الأقصر تضم نخبة من شعراء الأقصر، فشعر خالد حلمى يلمس أوتاراً كثيرة فى قلوبنا، فهو شاعر من طراز خاص وأحد عمالقة شعر الواو فى الأقصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss