صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إحالة مسئولين بالقليوبية للمحاكمة بتهمة التلاعب فى خرائط تقسيم الأراضى

12 ديسمبر 2016



كتبت - حنان عليوه

أحال رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار على رزق أمس كلا من مدير الإدارة الهندسية لمركز ومدينة بنها وباحثة قانونية بإدارة الفتوى بديوان عام محافظة القليوبية إلى المحاكمة التأديبية لاتهامهما فى التلاعب فى خرائط تقسيم الأراضى بمدينة بنها.
وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية ببنها بإشراف نائب رئيس الهيئة المستشار رمضان إبراهيم محمود، أن المتهم الأول «عبد الله م. أ.» تلاعب فى ملفات الخرائط، بتقسيم أراضى بعض المواطنين عن طريق تغيير أبعاد بعض القطع والشوارع بعد اعتماد الرسم الهندسى لمشروع التقسيم من محافظ القليوبية الأسبق ونشره بجريدة «الوقائع المصرية»، ما ترتب عليه تغيير فى مساحات الملكيات لصالح بعض المواطنين أصحاب الأراضى على حساب البعض الآخر.
كما تبين أن هذا التلاعب تسبب فى تغيير خطوط وشبكات المرافق المعتمدة وزيادة الأعباء المالية على الدولة طبقا للتعديلات التى أحدثها المتهم بالمخالفة للحقيقة والواقع.
كشفت التحقيقات قيام المتهمة الثانية «فاطمة م. ف.» بعرض مذكرة على محافظ القليوبية الأسبق فى الفتوى رقم 1356 لسنة 2016 متضمنة الموافقة على اعتماد مشروع التقسيم دون الرجوع لإدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة، وذلك بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للعمل.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد كشفت تورط المتهمين فى التلاعب فى ملفات الخرائط وعرض مشروع التقسيم على المحافظ دون الرجوع للتخطيط العمراني، وبناء عليه أحالهما المحافظ السابق إلى النيابة العامة، وذلك بناء على شكاوى الأهالى المتضررين وتقرير الرقابة الإدارية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss