صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الهلالى يطلق حملة التعليم عن بعد لمواجهة الدروس الخصوصية

9 ديسمبر 2016



كتبت ـ مينرفا سعد

 

وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على توقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور شريف أبوالنجا الرئيس التنفيذى لمستشفى (57357)، بحضور اللواء عاصم عبدالمحسن إبراهيم مدير إدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة، وعدد من مسئولى المشروع، وعدد من قيادات الوزارة.
تم خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ مشروع الموقع الإلكترونى «منسق مصر التعليمى»، والذى تقوم فكرته على مفهوم تقديم شرح وافٍ لمناهج ومقررات الوزارة يستفيد منها الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة عن طريق «التعليم عن بعد»، وإمكانية تطبيقه بالتعاون مع الوزارة؛ لإيجاد حلول غير تقليدية لبعض المشاكل التى تواجه العملية التعليمية، ومنها: الدروس الخصوصية، فى إطار التعاون بين مؤسسات؛ للحد من هذه الظاهرة، وتحقيق جودة التعليم، وكفاءة الفرص من خلال  تقديم  محتوى تعليمى إلكترونى.
أكد الهلالى  أن الوزارة تسعد بكل من يقدم يد العون؛ لخدمة العملية التعليمية، وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور والطلاب، وهى خطوة مكملة لما بدأناه بالوزارة من خلال تحميل كافة المناهج التفاعيلية والمقررات الدراسية على موقع الوزارة الإلكترونى مع بداية العام الدراسى.
وأضاف: إن  هذه المدارس بلغ عددها (11) مدرسة على مستوى الجمهورية، وفى خطة هذا العام يتم التوسع بإنشاء (3) مدارس أخرى؛ ليصبح لدينا بحلول عام 2017/2018 عدد (14) مدرسة فى مصر؛ تمهيدًا لإنشاء مدرسة بكل محافظة.
تطرق الاجتماع إلى عرض جهود الوزارة فى عدة موضوعات منها: مشروع القرائية الذى يستهدف علاج ضعاف القراءة والكتابة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى، وكذا خطة الوزارة لمعالجة التسرب من التعليم، والذى يعد إهدارًا تربويًا هائلًا، وضياعًا لثروات المجتمع المادية والمعنوية.
كما أوضح الهلالى أنه كان من المستهدف من قبل بناء عدد (6000) فصل كل عام، بينما نحتاج إلى (12) ألف فصل سنويًا؛ لمواجهة مشكلة ارتفاع كثافة الفصول؛ مشيرًا إلى أن هذا العام جارٍ طرح (30) ألف فصل بتمويل حكومى؛  وعدد (20) ألف فصل بنظام حق الانتفاع، مؤكدًا أنه خلال أربع سنوات سيتم بناء عدد (150) ألف فصل، مما سيسهم بشكل فعال فى مواجهة الزيادة السكانية، ويساعد فى حل جزء من المشاكل المتراكمة خلال السنوات الماضية.
ومن ناحية أخرى واصلت قافلة للوزارة، عملها فى منطقتى حلايب وشلاتين؛ أكد عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن أن القافلة تركز على طلاب مدارس القرى الأكثر احتياجًا حيث إن القافلة قامت بعمل محاضرات لتنمية الانتماء للطلبة، ومناهضة التدخين والمخدرات، كما قامت بزيارة ثلاث قرى فى منطقة شلاتين الأكثر احتياجًا، وهى (الصول، وخداع، ومنازل) وتم توزيع الهدايا (البطاطين، والترنجات) على أسر هذه القرى، وطالبت شيخة قرية الصول عمل مشغل للسجاجيد ليعمل به أهل القرية، ووعدها الدسوقى بدراسة الموضوع وعرضه على الجهات المعنية.
ومن جانبه أضاف الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان: إنه سيتم عمل ماراثون رياضى لطلاب منطقة شلاتين تحت شعار «أنت أقوى من المخدرات» بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالبحرالأحمر، يعقبه عرض مسرحى من تنفيذ طلاب المدارس، حول ثقافة التطوع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss