صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الآثار: منحة ألمانية للتدريب على طرق العرض الحديثة والتوثيق للمتاحف

9 ديسمبر 2016



كتب ـ علاء الدين ظاهر

 

يزور عدد من الآثاريين ألمانيا حاليا، وذلك فى إطار منحة مقدمة من المعهد الألمانى للآثار الشرقية لعدد من مفتشى الآثار وأمناء المتاحف لزيارة متاحف ألمانيا ومعاهد الآثار الألمانية، وذلك للتدريب على طرق العرض الحديثة والتخزين والتوثيق.
والآثاريون المشاركون من قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ومنطقة آثار الدقهلية وسوهاج والمنيا ومنطقة آثار الأقصر، ومتاحف المصرى الكبير والنسيج المصرى وملوى والقبطى.
وكشف على محفوظ أحد الآثاريين المشاركين فى البعثة لـ«روزاليوسف» اليومية من ألمانيا أن الزيارة بدأت الأحد الماضى وحتى 17 ديسمبر الحالى، وزاروا مدينة لايبزج ومعهد الآثار المصرية بجامعة لايبزج ومتحف الجامعة، كما زاروا أكاديمية العلوم ببرلين واطلعوا على مشروع قاموس اللغة المصرية القديمة المعروف باسم فورتر بوخن، كما زاروا المتحف المصرى ببرلين.
وكشف على محفوظ أن زيارتهم لمتحف برلين الجديد كانت مختلفة، حيث يضم المتحف آثارا لكل الحقب التاريخية المصرية، وأهم ما يميزه فترة العمارنة وإخناتون وتوت عنخ آمون وتمثال الجميلة نفرتيتى، حيث إنه مسموح لكل الزائرين تصوير المتحف، ورأس نفرتيتى معروض بقاعة كاملة تليق بها وسط المتحف، وهى الأثر الوحيد فى هذه القاعة الكبيرة، ومعها ماكيت لها كى يتمكن ذوى الاحتياجات الخاصة من لمسها والتعرف عليها، حيث توجد أسفل الماكيت معلومات عنها بطريقة برايل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم

Facebook twitter rss