صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أشرف العربى: نستهدف 14,5 مليار دولار للقروض الميسرة

25 نوفمبر 2012

كتبت : ناهد امام




أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التعاون الدولى والتخطيط عن الانتهاء من وثيقةالاطار الاستراتيجى للتخطيط والتى تستهدف مضاعفة الدخل القومى حتى عام 2020 وتستهدف الوزارة اجراء حوار مجتمعى لها خلال الفترة القادمة.
 

أشار فى مؤتمر صحفى إلى أنه يجرى حاليا الاعداد لتفاصيل خطة 2013-2014 ويتم تشكيل مجموعات عمل متخصصة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة موضحا أن المجموعات تتضمن خبراء من ممثلى الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الاهلية كما تركز على المشاركة المجتمعية وجميع الاطراف فى الخطة.

 

أوضح العربى أن اجمالى الاستثمارات الحكومية فى الخطة يبلغ 56 مليار جنيه لمشروعات الخدمات الاساسية من اجمالى 533 مليار جنيه مصروفات مستهدفة عامة فى الموازنة العام الحالى.

 

قال إن هناك الحاجة إلى 14,5 مليار دولار قروضاً ميسرة خارجية حتى نهاية 30يونيو2013 منها توفير 4,8 مليار دولار من خلال الاتفاق المبدئى مع صندوق النقد الدولى ..وتعد تلك القروض مهمة لسد الفجوة التمويلية للدولة لاقامة المشروعات المهمة التنموية فى خطة الدولة مما يسهم فى استعادة الثقة فى الاقتصاد.

 

اوضح أن تركيا قدمت مبلغ 500 مليون دولار خلال الشهر الماضى من اجمالى الوديعة المقررة من تركيا والبالغة مليار دولار ومن المقرر سداد باقى المبلغ فى يناير 2013.

 

أشار الوزير إلى أنه سيتم خلال الشهر القادم تنفيذ عدد من المشروعات كثيفة التشغيل فى المحافظات بقرض من البنك الدولى بقيمة 200 مليون دولار وتساهم فى توفير 800 ألف فرصة عمل جديدة.

 

وحول مؤشرات الاداء الاقتصادى خلال الربع الأول من العام الجارى 2012-2013 قال العربى إن معدل النمو بلغ 2,6% مقارنة بنسبة 3من عشرة فى المائة خلال الربع الأول من العام الماضى وسجل الناتج الاجمالى نمواً بمعدل 11% ليصل إلى 446 مليار جنيه.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss