صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مرصد الإفتاء: تحرير القوات الليبية مدينة سرت من قبضة داعش صفعة قوية للتنظيم الإرهابى

9 ديسمبر 2016



كتب - صبحى مجاهد

 

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء أن إعلان القوات الليبية الموالية لحكومة «الوفاق الوطنى»، فرض السيطرة الكاملة على مدينة سرت، معقل تنظيم «داعش» على الساحل الليبى، بعد نحو عامين من سيطرته عليها، بمثابة «الصفعة القوية» على وجه التنظيم الإرهابى.
 وأوضح مرصد الإفتاء فى بيان أصدره : أن تنظيم «داعش» يضلل أتباعه ويطرح تفسيرات واهية للضربات المتلاحقة والهزائم المتوالية التى تلاحقه عبر أذرعه الإعلامية التى تدعى أن الانتكاسات التى يتعرض لها التنظيم  بمثابة خطوة للوراء يتبعها قفزة طويلة إلى الأمام.
وأضاف المرصد أن أذرع تنظيم داعش الإعلامية توهم أتباعه أن ما يتعرض له التنظيم بمثابة تطبيق واقعي  لفقه النصر والتمكين الذى اختاره الله لعباده الصالحين، وأن دولة الخلافة المزعومة ستبقى أبدًا مهما تكالبت عليها أمم الكفر والمصائب والنكبات.
ودعا مرصد الإفتاء القوات الليبية استمرار ضرباتها وعملياتها الناجحة ضد التنظيم الإرهابى حتى يتم القضاء عليه نهائيا فى جميع الأراضى الليبية وتحريرها من سطوته.
  يذكر أن القوات الليبية الموالية لحكومة «الوفاق الوطنى»، فرضت السيطرة الكاملة على مدينة سرت، معقل تنظيم «داعش» الإرهابى على الساحل الليبى، بعد نحو عامين من سيطرته عليها، إثر استسلام آخر عناصر التنظيم فى آخر أحياء المدينة لتصبح أول عاصمة للتنظيم المتطرف يتم تحريرها من الإرهابيين، وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطنى، رضا عيسى، إن «قواتنا تفرض سيطرتها بالكامل على سرت، بعد انهيار تام لـ(الدواعش) وسيطرتنا على آخر مجموعة من المبانى التى كان يتحصن فيها مقاتلو التنظيم».   وتمثل استعادة سرت ضربة قوية لتنظيم «داعش» الإرهابى، حيث يمثل تحرير المدينة نقطة محورية فى الحرب التى تشنها القوات الليبية ضد التنظيم الإرهابى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss