صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

د. عبد الحليم العزمى: الاحتفال بالمولد الشريف فرصة ذهبية لمواجهة التطرف

9 ديسمبر 2016



أكد د. عبد الحليم العزمى أمين عام الاتحاد العالمى للصوفية والمتحدث باسم الطريقة العزمية جواز الاحتفال بالمولد النبوى الشريف والاجتماع لسماع سيرته والصلاة والسلام عليه وسماع المدائح التى تقال فى حقه، وإطعام الطعام، وإدخال السرور على قلوب الأمة.
واستطرد قائلا: «إننا لا نقول بسنية الاحتفال فى ليلة مخصوصة فقط بل من اعتقد ذلك فقد ابتدع فى الدين، لأن ذكره صلى الله عليه وآله وسلم والتعلق به يجب أن يكون فى كل حين، ويجب أن تمتلئ به النفوس. نعم إن فى شهر ولادته يكون الداعى أقوى لإقبال الناس واجتماعهم وشعورهم الفياض بارتباط الزمان بعضه ببعض، فيتذكرون بالحاضر الماضى وينتقلون من الشاهد إلى الغائب.
وأوضح: أن هذه الاجتماعات والاحتفالات بمولده الشريف، هى وسيلة كبرى للدعوة إلى الله، وهى فرصة ذهبية لمواجهة التشدد والتطرف ويجب على الدعاة والعلماء أن يذكّروا الأمة بالنبى صلى الله عليه وآله وسلم بأخلاقه وآدابه وأحواله وسيرته ومعاملته وعبادته، وأن ينصحوهم ويرشدوهم إلى الخير والفلاح ويحذروهم من البلاء والبدع والشر والفتن، وليس المقصود من هذه الاجتماعات مجرد الاجتماعات والمظاهر، بل إن هذه وسيلة شريفة إلى غاية شريفة، ومن لم يستفد شيئاً لدينه فهو محروم من خيرات المولد الشريف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss