صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر والكويت يبحثان التعاون فى مجال البترول

8 ديسمبر 2016



كتب - كمال عامر

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع سفير الكويت بمصر محمد صالح الذويخ، مجالات التعاون بين البلدين فى مجال البترول والغاز، والتى تشهد تقدمًا ملحوظًا فى ضوء العلاقات المتميزة بين الجانبين.
وقال المهندس طارق الملا إن المشروعات المشتركة فى مجال البترول والغاز تعد نموذجًا يحتذى به للتعاون العربى، مشيرًا إلى أن التعاون بين الجانبين يشمل التعاقد على استيراد كميات من البترول الخام الكويتى لتكريره بمعامل التكرير المصرية، واستيراد كميات من السولار من مؤسسة البترول الكويتية بتسهيلات فى السداد ومستمر منذ عدة سنوات.
وأشاد بالنتائج المتميزة التى حققتها الشركات الكويتية «كوفبيك» و«كويت إنرجى» فى مصر فى مجال البحث عن البترول، مشيرًا إلى المشاركة الإيجابية لهيئة البترول المصرية مع شركة كويت إنرجى لتنمية حقلى فيحاء وسيبا فى العراق، والذى يمثل نقلة نوعية فى التعاون المشترك خارج مصر، بالإضافة إلى الاستثمارات الكويتية المتنوعة فى مجال مشروعات توصيل الغاز الطبيعى وتصنيع خطوط الأنابيب.
من جانبه، أكد السفير الكويتى قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية وحرص بلاده على دعم وتعزيز التعاون الثنائى بما يتواكب مع العلاقات التاريخية بين البلدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss