صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: 91 مليون جنيه معاشات للمعلمين

8 ديسمبر 2016



كتبت -  مينرفا سعد

قررت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب معلمى مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب، صرف إعانات عاجلة للمعلمين المتضررين من السيول بمدينة رأس غارب، والتى ألحقت الضرر بمنازلهم، فى صورة إعانات نقدية، على أن يتم الصرف لكل حالة مبلغ محدد طبقاً لمحاضر الشرطة والتلفيات التى تم حصرها.
وكشف الزناتى عن أنه سيتم صرف آخر دفعة معاشات للمعلمين هذا العام فى نهاية  ديسمبر الجارى، مشيراً إلى أن النقابة طالبت فى قانونها الجديد المعروض على مجلس النواب بأن يتم خصم اشتراكات المعلمين بالنسبة المئوية وفقاً للراتب الأساسى وليس خصم اشتراك ثابت كما هو معمول به الآن ، حيث تبلغ قيمة الاشتراك للعضو الواحد 4.5 جنيهاً شهرياً.
وتابع نقيب المعلمين: «أن هذا الاشتراك ضئيل جداً بالقياس مع ما يتم صرفه للدفعة الواحدة من معاشات المعلمين والتى وصلت إلى أكثر من 91 مليون جنيه كما أنه لا يلبى طموحات المعلمين الذين هم على رأس العمل فى تلقى خدمة متميزة، ومع ذلك سعت النقابة خلال الفترة الماضية لتقديم العديد من الخدمات للمعلمين منها مشروع الإسكان، تطبيق نظام الفيزا كارد لمعاشات المعلمين، عقد دورات تدريبية للمعلمين فى العديد من المحافظات.. وغيرها من الخدمات.
وفى سياق متصل، أشار إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة إلى أن هيئة المكتب وافقت على الاعتمادات المالية المطلوبة لترميم وصيانة عمارات المعلمين بالإسكندرية، استعداداً لفصل الصيف القادم.
 على جانب آخر التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المستشار عبد الرحمن موسى حمدان رئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع.
أكد الهلالى فى بداية اللقاء على أهمية العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومصر، وحرصها على فتح كل سبل التعاون، مشيرًا إلى أن الوزارة ترحب بكل الرؤى، والأفكار التى تسهم فى تنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب.
تناول اللقاء عرض الجانب الإماراتى فتح باب المشاركة للطلاب المصريين فى جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، حيث إن مسابقة الجائزة تنافسية بين الطلاب، وأن الفكرة الأساسية لها محاولة الربط بين الطلاب المبتكرين وأصحاب الأفكار الإبداعية، وبين المسئولين بما يتماشى مع استراتيجية الدولة، ورؤيتها، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية، والقطاع الخاص.
وتستهدف هذه الجائزة الإسهام فى تطوير قدرات المبدعين، دعمًا للتحول إلى مجتمع المعرفة، وتنمية روح الإبداع والابتكار، والاختراع، وتحفيز المواهب، والقدرات، وتشجيع روح المبادرة والعطاء لدى المشاركين.
أشار الوزير خلال اللقاء إلى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا التى تعد من أفضل المدارس فى العالم، بعد الولايات المتحدة، وقد شارك طلابها فى المسابقات العالمية، وحصلوا على مراكز متقدمة.
رحب الوزير بفكرة الجائزة ومشاركة الطلاب المصريين بها وكلف مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكى بالتنسيق، لإعداد آليات العمل لمشاركة الطلاب فى الجائزة،  تمهيدً لإعداد كتاب دورى وتعميمها على مدارس التعليم العام والتعليم الفنى والمتفوقين للعلوم والتكنولوجية.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تعد حاليًا مسابقة حول الإبداع لطلاب التعليم قبل الجامعى، وسوف تطلق قريبًا، بعد نجاح مسابقة المشروع القومى للقراءة الذى أطلقته مع بداية العام، ورصدت له عدة جوائز، وشارك فيه حتى الآن حوالى عدد (200) ألف طالب وطالبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss