صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزراعة: تنمية ريفية بمطروح لخدمة صغار المزارعين والبدو

8 ديسمبر 2016



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم

توجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عصام فايد اليوم الأربعاء إلى تونس للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الذى يعقده الصندوق الدولى للتنمية الزراعية «إيفاد» لإطلاق التقرير الخاص بالتنمية الريفية 2016 لإقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا وأوروبا.
وأكد فايد على العلاقة المتميزة بين مصر والصندوق الدولى للتنمية الزراعية، باعتباره من أهم شركاء مصر فى التنمية، مشيراً إلى أن هناك مشروعًا جديدًا يتم إعداده حاليا بمعرفة الصندوق الدولى عن التنمية الريفية المتكاملة بمحافظة مطروح وواحة سيوة لخدمة صغار المزارعين والبدو، لتقديم العون الفنى وخدمات التمويل لهم.
وقال إن المشروع يشمل أيضا أنشطة حصاد المياه وتنمية الوديان، فضلًا عن النهوض بالثروة الحيوانية وتنمية زراعات الزيتون .. مشيرا إلى أن الإيفاد أدرج مبلغا يقدر بـ 65 مليون دولار للمساهمة فى هذا المشروع.
ومن المقرر أن يستعرض وزير الزراعة خلال المؤتمر، بعض ملامح استراتيجية التنمية الزراعية فى مصر 2030، والتى ترتكز على الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة لتحقيق معدل نمو زراعى يصل إلى حوالى 4% سنويا، للعمل على تحقيق الأمن الغذائى والاكتفاء الذاتى من المحاصيل الغذائية الاستراتيجية، فضلاً عن زيادة الصادرات التى تتمتع فيها مصر بميزة نسبية وتنافسية مثل القطن ومحاصيل الخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية وزهور القطف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss