صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فتحى: إعفاء شركات الطيران الناقلة للسائحين من «الجعل»

8 ديسمبر 2016



قرر شريف فتحى وزير الطيران المدنى  إعفاء شركات الطيران العارض والمنتظم التى تقوم بنقل مجموعات سياحية من دولة أخرى خلاف دولة تشغيل الشركة من رسوم الاستغلال «الجعل» فى مطارات المقاصد السياحية وتشمل الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ والعلمين ومرسى مطروح ومرسى علم وطابا الوافدة من مطارات «بلجيكا - هولندا - فرنسا - إيطاليا - المانيا - إسبانيا - إنجلترا - الدنمارك - السويد - فنلندا -  بولندا - أوكرانيا»، وذلك خلال الفترة من منتصف ديسمبر الجارى حتى نهاية أكتوبر المقبل، وذلك فى إطار جهود وزارة الطيران المدنى لدعم وتنشيط الحركة الجوية السياحية الوافدة إلى مصر، يذكر أن مقابل الاستغلال «الجعل» هى رسوم تفرض على منظمى الرحلات فى حالة تنظيم رحلات من دولة لا تحمل علم الطائرة المنفذة للرحلة.
أكد المهندس هانى العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى أنه ليس هناك أية قيود على شركات الطيران سواء لتسيير الرحلات الداخلية أو الدولية بشرط أن يكون لهذه الشركات جدول زمنى معلن ومطابق لمعايير السلامة الجوية والشروط التى تصدر عن سلطة الطيران المدنى المصرى.. وأوضح العدوى أن جميع المطارات المصرية مفتوحة امام جميع شركات الطيران فيما عدا مطار القاهرة لأنه له ضوابط ومتطلبات من قبل سلطة الطيران المدنى المصرى سواء لعمل الشركات الأجنبية أو الشركات المصرية للمحافظة على الخدمة فيه علما بأن هناك 4 شركات طيران مصرية خاصة بخلاف مصرللطيران تقوم بتشغيل رحلات من مطار القاهرة بخلاف رحلات الشركات الأجنبية.
وفى مجال تشغيل الطيران العارض (الشارتر) فإن كافة المطارات المصرية مفتوحة بما فيها مطار القاهرة  وذلك لتشجيع الحركة السياحية حتى تتم تغطية جميع النقاط الدولية والداخلية سواء بالطيران المنتظم أو العارض.
ومن جانبه نفى صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران احتكار الشركة الوطنية لحركة السفر والطيران  بجمهورية مصر العربية مؤكدا أن نسبة تشغيل مصرللطيران بصفة عامة من اجمالى حركة شركات الطيران العاملة بالمطارات المصرية لاتتعدى نسبة 24.8%.
وأضاف أن أسعار التذاكر شهدت زيادة نسبية عقب قرار تعويم الجنيه المصرى وارتفاع سعر الدولار أسوة بما تم فى كثير من السلع والمنتجات التى ترتبط بسعر الدولار حيث يتم شراء الوقود وتكاليف الصيانة والتشغيل ودفع رسوم الإقلاع والهبوط وغيرها بالدولار وبالرغم من ذلك تم تحرير سعر تذاكر السفر لتصبح تحت الزيادة والنقصان وفقا لسياسة العرض والطلب، ورحب مسلم بدخول أى شركة طيران مصرية او اجنبية للعمل فى سوق النقل الداخلى فى مصر   على أن تتحمل أعباء التشغيل الداخلى والذى تتحمله الشركة الوطنية فى اطار دورها القومى والمجتمعى خاصة فى ربط مطار القاهرة بالمدن السياحية المصرية.. وفى سياق متصل، تفعيلا للدور القومى الذى تقوم به مصر للطيران من أجل تنشيط حركة السياحة والسفر من وإلى جمهورية مصر العربية وفى ضوء استراتيچية الشركة التى تنتهجها حالياً بهدف جلب مزيد من العملة الصعبة للبلاد، طرحت الشركة مؤخراً عددا من العروض التسويقية والترويجية وفقاً لسياسة العرض والطلب لتقديمها لعملائها فى جميع انحاء العالم بمناسبة أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وأجازات نصف العام الدراسى حيث قدمت تخفيضات تصل إلى ٥٠٪‏ على تذاكر السفر من وإلى أى نقطة فى شبكة خطوط مصر للطيران.. ومن جانبه  أكد الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية «انه قد تم طرح 40% تخفيض على أسعار السفر إلى بانجكوك عبر مطار القاهرة والعكس، على جميع درجات السفر.
و أضاف أنه تم طرح عروض ترويجية أخرى على تذاكر السفر من القاهرة الى  بكين، كانو و مومباى وذلك على درجة رجال الأعمال، حيث يمكن للعملاء الحجز حتى منتصف ديسمبر الجارى والسفر حتى 20 يونيو المقبل.
بالإضافة إلى عروض الشركة التى تضمنت أسعار متميزة من القاهرة إلى نيويورك والعكس على الدرجة السياحية شريطة أن يكون الحجز بحد أقصى بنهاية غداً الجمعة.. ومن جهته قال شريف المغلوب رئيس القطاع التجارى بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية: إن العروض قد شملت أيضًا رحلات من القاهرة إلى دول الشرق الأوسط والخليج العربي، حيث يمكن للعملاء الحصول على خصم 20% إذا قاموا بالحجز على أى من هذه الوجهات حتى غدا الجمعة والسفر حتى 15 يناير المقبل.
إضافة إلى العروض الترويجية التى طرحتها الشركة عند حجز العملاء حتى منتصف ديسمبر الجارى على رحلاتها من الأسكندرية وأسيوط والأقصر إلى دول الخليج العربى وعمان وذلك على الدرجة السياحية للاستمتاع بالسفر حتى 15 يناير المقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss