صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

10 ألبومات تفتح موسم 2017 الغنائى فى ليلة رأس السنة

8 ديسمبر 2016



كتبت - نسرين علاء الدين

يبدوا أن موسم رأس السنة للألبومات يشهد هذا العام غزوا ذكوريا فعلى الرغم من قلة ألبومات الموسم بالمقارنة بالمواسم السابقة، فإن العديد من النجوم قرروا طرح ألبوماتهم خلاله ولم تجد ألبومات نسائية إلا لهيفاء ونانسى وبسكال فقط فى حين اختار البعض الآخر بدايات العام كموعد أفضل من وجهة نظرهم لطرح الألبوم والبعض الآخر فضل الترقب والتردد لبعض الوقت ولم يتخذ قراره النهائى حتى الآن.


اختار أعياد الكريسماس ورأس السنة ليطرح محمد فؤاد كليب أغنيته الجديدة «سهرة» كلمات الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر ولحن الملحن الكبير وليد سعد وتوزيع موسيقى وميكس وماستر أمير محروس، وهى الأغنية التى غناها «فؤش» أمام الجمهور لأول مرة فى حفلته رابع يوم عيد الأضحى الماضى ومن المقرر إصدارها ضمن ألبومه الجديد، الذى من المفترض أن يصدر بنفس الأحيان ويعتبر الكليب أحد دعاية الألبوم.
ألبوم فؤاد من المفترض أن يحمل اسم «سلام» ويضم 12 أغنية من إنتاج محمد فؤاد الذى يتعاون فى ألبومه الجديد مع الشعراء أمير طعيمة، وإيهاب عبده، وهانى عبد الكريم وأسامة محرز وأيمن بهجت، والملحنين وليد سعد ورامى جمال، وخالد عز ومدين، والموزعين أمير محروس وتوما، محمود صادق، خالد عز وأسامة الهندى.
وانتهت المطربة اللبنانية هيفاء وهبى، من تسجيل آخر أغانى ألبومها الجديد، وقامت هيفاء باختيار أغنية «بنغلط» لتكون عنوان الألبوم، وهى من كلمات باسم محفوظ وألحان أحمد البرازيلى وتوزيع تميم.
وحددت هيفاء أعياد الكريسماس لتكون الموعد النهائى لطرح الألبوم، ويتضمن الألبوم 12 أغنية، منها 8 باللهجة المصرية و4 باللهجة اللبنانية.
يجهز الآن المطرب التونسى صابر الرباعى لألبومه القادم والذى من المقرر طرحه فى رأس السنة ويحتوى الألبوم على 13 أغنية منها 9 باللهجة المصرية و2 باللهجة التونسية و2 باللهجة اللبنانية.
وقد أعلن الرباعى عن طرح أغنية «أنا بحن» على قناته الرسمية على اليوتيوب خلال الساعات القليلة القادمة، والأغنية كلمات هانى عبد الكريم وألحان وليد سعد وتوزيع محمد مصطفى، مشيرًا إلى أنه لن يتم طرح كل أغانى الألبوم مرة واحدة، حيث سيقوم بطرح بعض الأغانى على طريقة السينجل فى الأيام القادمة.
ويحاول مصطفى قمر جاهدا أن يوازن بين متابعة مونتاج فيلمه الجديد «فين قلبى» وبين الانتهاء من تسجيل آخر أغنيات ألبومه الجديد ليحقق خطته فى طرحهما سويا باحتفالات رأس العام الجديد.
انتهى الفنان رامى صبرى من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد المقرر طرحه فى الأسواق العربية مع بداية عام 2017، الذى يتضمن 10 أغنيات منوعة بين مختلف الألوان الموسيقية ويعمل رامى حاليًا على الماستر الخاص بها لينتهى من كل تفاصيل الألبوم فى الوقت المحدد، والذى لم يستقر على اسم محدد له حتى الآن، ومن المقرر أن يضم الألبوم ما يقرب من 10 أغنيات، ومنها «الراجل» من ألحان رامى صبرى وكلمات وائل توفيق، وتوزيع جلال الحمداوى، وأغنية «غالى» من كلمات تامر حسين، وألحان شادى حسن، وتوزيع طارق توكل، وأغنية «بطلى بقى»، من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامى صبرى، وتوزيع طارق توكل.. الجدير بالذكر أن آخر أعمال رامى صبرى كان ألبوم «أجمل ليالى عمرى».
تستعد المطربة اللبنانية نانسى عجرم، طرح أحدث ألبوماتها الغنائية فى الأسواق والذى يحمل عنوان «نانسى 9»، والذى من المقرر طرحه فى مطلع 2017، حيث قد استقرت على الـ14 أغنية الذى سيضمها الألبوم، وانتهت من وضع البوستر المبدئى للألبوم، حيث تعاونت فيه مع عدد من أشهر الشعراء والملحنين، وعلى رأسهم بهاء الدين محمد، وخالد تاج الدين، والملحن وليد سعد، وطارق مدكور، وخالد عز.
تطرح المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني، ألبومها الجديد، مطلع العام المقبل بالتزامن مع موسم رأس السنة الميلادية، ويضم الألبوم 9 أغان، 4 باللهجة المصرية و5 باللهجة اللبنانية.
ولم تحدد الأغنية التى ستقوم بتصويرها فيديو كليب، ولكن من المقرر أن استقر عليها الفترة القادمة».
وانتهى الفنان على الحجار من تسجيل أغنية جديدة ضمن أغنيات ألبومه الذى يطرحه خلال احتفالات رأس السنة القادمة.
ويقوم الحجار بغنائها لاول مرة فى ساقية الصاوى ضمن حفله السنوى يوم ٢٥ ديسمبر القادم، وحصل «انفراد» على كلمات الاغنية التى كتبها الشاعر محمد العسيرى ولحنها ممدوح صلاح ومن توزيع إسلام رفعت، واسم الاغنية هو «ست الودع».
واستقر إيمان البحر درويش على اسم « مش ندمان» لألبومه الجديد الذى يطرحه ضمن احتفالات رأس العام ويضمّ الألبوم توليفة متنوعة من الأغانى، من بينها أغنية لسيد درويش بموسيقى «هاوس» بشكل مختلف، كذلك يتضمّن دويتو مع فرح الموجى بعنوان «قد أيه بعشقك»، بالإضافة إلى ست أغان رومانسية تتناول قصص حب، علما أن هذا الأمر جاء مصادفة خلال فترة التحضير،.
ويستعد المطرب الشاب إياد جيان بطرحه كليب أغنية «دنيته وحشانى»، انتهى إياد خلال الفترة الماضية من تصوير فيديو كليب جديد بعنوان «فرصة أحسن».
وقام إياد بتصوير الكليب خارج مصر، وبالتحديد فى لبنان، وهو نفس الأمر الذى قام به فى كليبه الأخير «دنيته وحشانى»، وتم تصويره فى إسبانيا، واستقر المنتج والمخرج ياسر سامى ومعه إياد على طرح «فرصة أحسن» فى رأس السنة.
الأغنية من كلمات بهاءالدين محمد، والحان تامر علي، وتوزيع يحيى يوسف، ومهندس صوت هانى محروس، والكليب من إخراج ياسر سامي.
من ناحية أخرى يستعد إياد لطرح ألبومه الجديد خلال الفترة المقبلة، والذى يصور منه أكثر من كليب أيضا، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الملحنين والموزعين والشعراء.
أما محمد محيى فاختار منتصف يناير ليطرح ألبومه الجديد «خمرة الحب» وكذلك استقر محمد نور على نفس التوقيت لطرح ألبومه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss