صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإفتاء تطالب مسلمى كندا بالانخراط فى السياسة

7 ديسمبر 2016



كتب - صبحى مجاهد

طالبت دار الافتاء المصرية  فى بيان لها  مسلمى كندا بالاستجابة الفورية لدعوة رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو المسلمين الكنديين للانخراط فى الحياة السياسية.
واكد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية   أن هذه الخطوة الإيجابية تأتى فى إطار احترام حقوق الأفراد باعتبارهم مواطنين فى الدولة بغض النظر عن خلفياتهم الدينية والعرقية.
ولفت المرصد إلى أن رئيس الوزراء الكندى، الذى يعد أحد المدافعين عن التعددية الثقافية فى كندا، أعرب عن سعادته بدعم المسلمين له فى الانتخابات الفيدرالية الأخيرة التى جرت أواخر العام الماضى وفاز فيها الحزب الليبرالى بالأغلبية، وأنه أعرب عن أمله فى أن يرى المزيد من الكنديين من خلفيات متنوعة منخرطين مع الأحزاب التى تصطف مع قناعاتهم للتأكيد بأنه لا يوجد حزب يعمل ضد المسلمين الكنديين أو أى مجموعات أخرى من الكنديين وتشويه صورتهم.. وثمن مرصد الإسلاموفوبيا هذه الدعوة، مشيرًا إلى أنها تترك أثرًا طيبًا فى نفوس مسلمى كندا، وتؤكد أنهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع الكندى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss