صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

25 نوفمبر 2012

كتبت : روز اليوسف




 صالون الشباب.. الثالث والعشرون

 

فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم فنانى مصر على موعد مع افتتاح المسابقة الأبرز والأهم لتقديم واكتشاف مواهب من شباب الفن التشكيلى وهو الحدث الذى يترقبه الجميع سنويًا حيث يفتتح الدكتور صابر عرب وزير الثقافة والدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية صالون الشباب فى دورته الثالثة والعشرين تحت عنوان «اتجاهك أنت» بقاعات قصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة ويستمر المعرض حتى الرابع والعشرين من ديسمبر.

 

 

 

ورش لشباب المترجمين

 

ينظم المركز القومى للترجمة بالتعاون مع كلية الألسن سلسة ورش عمل فى الترجمة الأدبية، بلغات عدة، من بينها التشيكية واليابانية والروسية والصينية والإسبانية والتركية والألمانية والإيطالية والفارسية، وتستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل.. صرحت مديرة المركز الدكتورة كاميليا صبحي، بأن هدف هذه الخطوة هو دعم جيل جديد من المترجمين فى مختلف اللغات، وبخاصة الأقل انتشارا، موضحة أن المركز بصدد إصدار سلسلة خاصة بشباب المترجمين كإحدى نتائج الورش بغرض إثراء المكتبة العربية بأعمال جيل جديد. يذكر أن ورش الترجمة تتناول مجموعة مختارة من الأعمال الأدبية فى اللغات المشاركة، والتى يقوم فريق شباب المترجمين فى كل لغة بترجمتها إلى اللغة العربية بإشراف مديرى الورش.

 

 

 

 

فصول من الاستسلام والمقاومة

 

صدر مؤخرًا عن سلسلة خيول أدبية والتى تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة ديوان «فصول من الاستسلام والمقاومة» للشاعر رضا عطية عضو اتحاد كتاب مصر والحاصل على جائزة المجلس الأعلى للثقافة حول موضوع «القدس» وصدر له ديوان إشراقة، ترانيم شرقاوية ندى ونوارة المستحيل وله تحت الطبع ديوان عامية بعنوان «قلب مليان بالشقا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss