صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أعمال «ماتى سيرفيو» فى جاليرى النيل

4 ديسمبر 2016



يستضيف جاليرى النيل بالزمالك حاليا معرضا فنيا مهما للفنان التشكيلى «ماتى سيرفيو» والذى افتتحه مساء الثلاثاء الماضى د. أشرف رضا الأستاذ بكلية الفنون الجميلة ورئيس مؤسسة أراك للفنون والثقافة.. ويُعرف عن الفنان الفنلندى الأصل ماتى سيرفيو عشقه للشرق وشغفه بالحضارات والثقافات الشرقية وخلال الـ25 عاما الماضية، انتقل «سيرفيو» إلى السويد والمجر وتركيا وروسيا، ومن بعدها قدم أعماله فى دول السويد والمجر وأذربيجان، وكازاخستان، كما اعتاد التجول بكل دول أسيا من اسطنبول حتى بكين ويُقيم حاليا بدولة عمان.
وضم المعرض نحو 15 لوحة تنتمى إلى المدرسة التجريدية التعبيرية، وكان لافتا إلى تأثره وتفاعله بقضايا الشرق الأوسط وواقعه الآنى، كما عكست الأعمال براعته فى استخدم الألوان واعتماده اللون كأساس فى اللوحة للتعبير عن هواجسه وأفكاره
المعرض يُقام برعاية مؤسسة «أراك» للفنون والثقافة ويستمر عرض الأعمال حتى 9 ديسمبر، ويُعد فرصة مهمة للتعرف على رؤية وتناول مختلف ومُغاير لقضايا المنطقة، وجاء العرض رفيع المستوى وعكس أسلوب «ماتى» وانطباعاته عن الشرق والغرب لما تذوقه فنيا من خلال رحلاته المتواصلة، فقد أثرت هذه الرحلات حياته وذاكرته البصرية بالألوان والأفكار لتتجسد على أشكال وخطوط وألوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss