صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

القعيد عن قرض النقد الدولى: مذبحة للنظام وشروطه عدوان على السيادة المصرية

4 ديسمبر 2016



كتب - محمد قبيصى

 

 وصف الكاتب والروائى يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، الجزء الأخير من مسلسل «ليالى الحلمية» بـ«المهزلة»، معتبراً أنه مجرد مسخ مشوه ولا يمت للماضى بأى صلة.
وأضاف القعيد فى حواره مع الإعلامية جيهان لبيب ببرنامج «كرسى الاعتراض»، بقناة «المحور» أمس الأول:  ان المسلسل مجرد مسخ مشوه لا يمت للعمل القديم بأى صلة وفكرة إعادة الأعمال تمسح فى الأعمال القديمة».
كما اعترض القعيد على مصطلح تجديد الخطاب الدينى، قائلاً: «نحن فى أمس الحاجة لخطاب دينى جديد يكون جزءًا من خطاب ثقافى وإعلامى جديد فى الحياة العامة المصرية».
وهاجم القعيد، يوسف زيدان، قائلاً: «لا أدرى إذا ما كان مشروعه يغازل الغرب أم الصهيونية ام يرى أن الطريق لنوبل يبدأ بتل أبيب وأرى أنه وهم فى عقله.. ويغازل الغرب لجائزة نوبل».
رفض القعيد قرض صندوق النقد الدولى، معلقًا: «مذبحة للنظام المصرى وشروط الصندوق قاسية ولم تقدم الحكومة شيئًا للبرلمان عن القرض ومعلوماتى من الصحافة».. وأضاف إن شروط الصندوق تدخل فى الشأن الداخلى المصرى وعدوان على السيادة المصرية وأشار إلى أن قرض الصندوق مصدر للمتاعب بالعالم الثالث، لافتاً إلى أنهم رفضوا منح عبد الناصر قرضًا لبناء السد العالى .
وأبدى القعيد تعجبه من الحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، محذراً: «الدولة تتراجع إلى الخلف، ولا أعلم لماذا يتم منع الناس عن التعليق على أحكام القضاء».
وأضاف «القعيد»: «البوصلة تفقدها الدولة لأن قبل الحكم على يحيى قلاش ووكيليه بالحبس، أفرج رئيس الجمهورية عن 81 سجيناً من السجون المصرية»، قائلاً: «اعترض على الحكم وطريقة تنفيذ القبض.. والإفراج الرئاسى عن إسلام بحيرى رد اعتبار مؤسسى ومجتمعى وبحيرى حبس ظلما وعدوانًا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss