صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

برنامج «جسور» يعرض أوجه العلاقات بين مصر والمانيا بـ«القناة الثانية»

4 ديسمبر 2016



كتب - محمد خضير

 

عرضت الاعلامية تغريد عرفة حلقة خاصة ببرنامج «جسور» على شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصرى عن موقع المانيا على الخريطة والمكانة التى تتمتع بها العلاقات بين مصر والمانيا فى المحافل الدولية منذ اعادة توحيد المانيا فى اكتوبر من عام 1990 م وانضمام جمهورية المانيا الديمقراطية أو ماكان يعرف بالمانيا الشرقية إلى جمهورية المانيا الاتحادية أو مايعرف عادة بألمانيا الغربية.
كما تناولت تغريد من خلال ضيوفها الحديث عن عاصمة جمهورية المانيا الاتحادية برلين وأهميتها وجدار برلين والذى شيد فى عام 1961م وسقوطه فى عام 1989م، حيث استضاف البرنامج السفير الألمانى بالقاهرة يوليوس جورج لوى والسفير الدكتور محمد حجازي مساعد وزيرالخارجية الأسبق والدكتور ديترش رويه أستاذ الآثار المصرية بجامعة ليبسج الألمانية والدكتورة كورنيليا رومير أستاذ علم البردى والدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم السابق والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
كما تناولت الحديث عن المدينة الألمانية الرائعة دريسون رابع أكبر المناطق الحضارية فى المانيا حيث إنها سميت بصندوق الجواهر نسبة إلى وسط المدينة الرائع.
كما عرضت الموسيقى الكلاسيكية وبدايتها والدور القيادى الذى لعبه الألمان فى تطويرها وأيضًا الحديث عن الازياء الشعبية فى المانيا والعادات الفلكلورية القديمة.
كما تناولت الحلقة جسور التعاون بين مصر وألمانيا فى العديد من المجالات كالمجالات الثقافية والفنية كقرية تونا الجبل والتى تضم أرضها أغرب الانفاق الفرعونية والتى تم فيها تصوير فيلم دعاء الكروان حيث قامت بعثات مشتركة بين مصر والمانيا بكشف النقاب عن العديد من الاكتشافات الاثرية  المهمة وكذلك منطقة هليوبوليس «المطرية» مدينة الشمس وكذلك فى مجال التعليم والتضامن الاجتماعى وزيارة الوفد الشبابى الالمانى للقاهرة وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ومقاطعة كرايس بدولة المانيا الاتحادية.
وشرحت ان هذا جاء بهدف تبادل الثقافات المختلفة والخبرات بين شباب مصر والمانيا والاخصائيين العاملين فى مجال الرعاية الاجتماعية والاطلاع على كيفية حل مشاكل الشباب الاجتماعية وهذه الزيارات تنقل الصورة الحقيقية لمصر باعتبارها دولة سياحية من الطراز الأول.
كما ناقش البرنامج مجال التعاون فى العلاقات التجارية المصرية الالمانية والعديد من الاتفاقيات التى تمت بين مصر والمانياوتوافر العديد من فرص الاستثمار خاصة فى محور قناة السويس الجديدة.. كما تناولت الحديث عن العلماء المصريين فى المانيا ومنهم المهندس هانى عازر والذى تم تكريمه فى ذكرى تأسيس محطة برلين خلال شهر مايو 2016م حيث شهدت الحلقة العديد والعديد من أوجه التعاون فى الكثير من المجالات المختلفة بين مصر والمانيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss