صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

3 محافظات تقتحم ملف «التعليم»

2 ديسمبر 2016



المحافظات ـ محمد جبر ـ حسن غنيمة ـ سمير سري

المنظومة التعليمية، الحل الأول فى تقدم الكنانة بين الدول، وهو المبدأ الذى بدأت وزارة التعليم، وجميع القيادات على أساسه، حيث قرر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، عقد اجتماعا دوريا كل 15 يوم لمتابعة نسب التنفيذ ومعدلات الأداء فى عمليات صيانة وترميم وتجهيز المدارس المتبقية من خطة الصيانة والترميم والتجهيز للعام الجاري، وإعداد تقرير مفصل عن الأعمال التى تتم أولا بأول.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الغربية لهذا الغرض بقطاع التعليم، بحضور اللواء طلعت منصور، سكرتير عام المحافظة، واللواء السيد سعيد، السكرتير العام المساعد، والشناوى عبدالصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم، ورؤساء قطاعات التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية والجهات المنوط بها أعمال الصيانة والترميم.
وأصدر محافظ الغربية توجيهات مشددة لتذليل أى عقبات لإنهاء أعمال الصيانة والترميم وإعداد برنامج زمنى وتنفيذى للأعمال والمتابعة المستمرة من الجهات المعنية، لافتا إلى أنه لم يسمح بأى إهمال أو تراخى فى هذا الصدد.
جدير بالذكر أن الأعمال تشمل أعمال الصيانة والترميم للإنشاءات وإنشاءات جديدة وتزويد المدارس الفنية والصناعية والزراعية بمعدات وآلات والتجهيزات الفنية اللازمة للعملية التعليمية بهذه المدارس المدرجة بخطة التطوير والصيانة لهذا العام.
إلى ذلك بدأ توجيه الحاسب الآلى بمحافظة السويس فى توزيع نحو 20 من معامل الكمبيوتر الجديدة على نحو 20 مدرسة ابتدائية موزعة تبعيتها لإدارات شمال وجنوب والجناين كمرحلة أولى ليستمر تجهيز باقى مدارس المرحلة الابتدائية قبل نهاية الفصل الدراسى الأول من العام الجارى.
وأوضح عبدالحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية التعليم بالسويس، أن معامل الكمبيوتر الجديدة التى يتم منحها لمدارس المرحلة الابتدائية هذه الأيام جاءت تفعيلاً لبروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الإنتاج الحربى.
من جانبه قالت إيمان فؤاد، موجه عام الحاسب: إن المعامل الجديدة التى يتم تجهيز المدارس بها يتضمن كل معمل بها عدد 10 أجهزة كمبيوتر متطور ولاب توب  و10 كراسى و10 ديسكات خشبية وجهاز عرض تقديمى «داتا شو» وكل الوصلات والكابلات الكهربائية.
وعلى صعيد متصل عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً وزارياً بحضور اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، لمناقشة المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها لمعرفة نسب التنفيذ وللوقوف على أسباب تعثر بعض المشروعات فى جميع القطاعات لتوفير التمويل اللازم لها للانتهاء من تنفيذها على وجه السرعة بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.
وأعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، موافقة رئيس مجلس الوزراء، على توفير التمويل اللازم لاستكمال جميع المشروعات الجارى تنفيذها فى قطاع الصحة والمتوقف منها على وجه السرعة للارتقاء بالمنظومة الصحية داخل المحافظة، علاوة على الموافقة على زيادة عدد إنشاء المدارس الجديدة بمحافظة الشرقية والمدرجة فى الخطة السنوية للعام المالى 2016/2017 لتكون «241» مدرسة بدلاً من 98 مدرسة لتساهم وبشكل كبير فى القضاء على نظام الفترتين وتعمل على تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقدم تعليم جيد ينعكس على مستقبل أبنائنا الطلاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss