صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الخارجية» تجامل ابن عم «سكرتير المخلوع»

23 نوفمبر 2012

كتب : حماده الكحلي




تسود وزارة الخارجية حالة من الاستياء العارم عقب صدور قرار من إدارة السلك الدبلوماسى لتسوية حالة مستشار لتمكينه من الترقية إلى درجة وزير مفوض فى بداية العام المقبل، رغم عدم استكماله المدة القانونية.
 

المستشار يدعى عمرو حافظ عبدالعزيز وكان قد ترك الوزارة لمدة عشر سنوات للعمل فى منظمة الوايبو بجينيف دون ان يستكمل المدة القانونية للترقية بفارق خمسة أشهر فقط خاصة أنه. ابن عم السفير ماجد عبدالفتاح عبدالعزيز الذى عمل سكرتيراً للرئيس المخلوع حسنى مبارك، ونتيجة لتدخل الأخير أغفلت وزارة الخارجية النواحى القانونية وأصدرت إدارة السلك الدبلوماسى قراراً صورياً فى أغسطس 2012 بعودته للديوان بدءا من مارس من نفس العام.

 

وعلمت «روزاليوسف» أن القرار ينص على إعارته مرة أخرى إلى الأمم المتحدة بدءا من اغسطس، فى محاولة لإثبات أن المستشار المذكور عمل فى الوزارة فى الفترة من مارس وحتى اغسطس واستكمل المدة القانونية للترقية .

 

هدد الدبلوماسيون باللجوء إلى رئاسة الجمهورية وتقديم شكوى رسمية إلى الرئيس محمد مرسى فى حالة ظهور اسم المستشار المذكور فى حركة الترقيات مطلع العام المقبل، خاصة أن الرئيس يقوم بنفسه بالتوقيع على قرار الترقية، حيث يرون أنه من الظلم أن يقيم شخص فى سويسرا لأكثر من عشر سنوات لا يخدم الوزارة، ثم يتقدم فى الترتيب على من يعملون فى الوزارة ويخدمون فى افريقيا ومناطق الحروب الأهلية والصراعات.  







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss