صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

دبى السينمائى يكرم صامويل لى جاكسون

2 ديسمبر 2016



أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان دبى السينمائى الدولى عن تكريم النجم الأمريكى، صامويل لى جاكسون، بمنحه جائرة «تكريم إنجازات الفنانين»، ضمن دورته المقبلة التى ستنطلق أعمالها فى الفترة من 7- 14 ديسمبر المقبل.
وسيسجل الممثل الأمريكى، صامويل جاكسون، حضوره فى الدورة المقبلة من مهرجان دبى السينمائي، حيث تأتى جائزة «تكريم إنجازات الفنانين» تقديراً لمساهماتهم فى مجال السينما، ومن المقرر أن يتسلّم جاكسون الجائزة خلال افتتاح المهرجان فى 7 ديسمبر المقبل.
كما أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان دبى السينمائى أن الجمهور سيحظى بجلسة حوار مفتوحة مع جاكسون، سيكشف خلالها النجم الهوليوودى القدير جوانب من مسيرته الفنية وحياته وأفلامه، وذلك فى مسرح مدينة الجميرا، فى 9 ديسمبر.
والمعروف أن صامويل لى جاكسون يمتلك تاريخاً فنياً حافلاً، وقدّم للشاشة الكبيرة مجموعة واسعة من الأفلام المهمة، وكان قد بدأ مسيرته مع فيلم «معاً لأيام» فى العام 1972، وتابع تجسيد أدوار مختلفة فى أفلام عدة، حتى لمع اسمه بعد فيلم «حمّى الأدغال» للمخرج سبايك لى فى العام 1991، وأتاح له دور مدمن المخدرaات جيتر، الحصول على جائزة أفضل ممثل مساعد فى مهرجان كان السينمائى.
ثم شارك فى بطولة الفيلم الرائع «بالب فيكشن» فى العام 1994، حيث حصد جوائز عدة، منها «بافتا» لأفضل ممثل مساعد، و«أوسكار»، وترشّح لجائزة «حولدن حلوب»، وكسب اعترافاً عالمياً لأدائه المتميز.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss