صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

طلاب «محمد محمود» يواصلون الدراسة.. الأحد

23 نوفمبر 2012



كتب ـ مينرفا سعد وبشير عبد الرؤوف
 

قررت مديرية التعليم بالقاهرة استئناف الدراسة فى مدارس وسط القاهرة فى مناطق الأحداث التى تشهدها المنطقة الواقعة بمحيط وزارة الداخلية وشارعى محمد محمود ويوسف الجندى والشيخ ريحان، الأحد القادم، بعد أن تقرر نقل جميع المدارس إلى مدارس بديلة بعد التلفيات، حيث قام المتظاهرون حتى الآن بحرق 3 مدارس أجنبية و3 مدارس مصرية.

 

قالت مدير مديرية التعليم بالقاهرة شاهيناز دسوقى إن المديرية قررت نقل طلاب مدرسة الحوياتى الثانوية بنات إلى مدرسة عابدين الثانوية بنات، ومدرسة الفلكى الإعدادية بنات إلى مدرسة فتحية بهيج الإعدادية بنات، وكذلك نقل مدرسة القربية الإعدادية بنين إلى مدرسة مصطفى كامل الاعدادية بنين، على أن يتم دخول وخروج طلاب مدرسة مصطفى كامل الاعدادية بنين من الباب الخلفى للمدرسة، وكذلك الأمر بالنسبة لمدرسة عابدين الثانوية بنات.

 

وأشارت إلى أنه تقرر أيضا نقل مدرسة ليسيه الحرية باب اللوق إلى مدرسة بورسعيد الخاصة بالزمالك، ومدرسة الفرير باب اللوق إلى مدرسة دى لاسال باب الشعرية، والألمانية باب اللوق إلى الألمانية بالدقى.

 

وصرحت شاهيناز بأن هناك خطة بديلة تم إعدادها لباقى المدارس الموجودة بالمنطقة فى حالة تصاعد الأحداث وتزايد أعداد المدارس المضارة جراء المصادمات.

 

وأشار نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء سيف الإسلام عبد البارى بأن المدارس المشار إليها ستكون كلها فترة واحدة، نظرا لانخفاض أعداد الطلاب فى المدارس التى سيتم نقل طلاب المدارس المحترقة إليها.

 

وأوضحت شاهيناز أن الخسائر بمدراس إدارة عابدين التى شهدت وبالتحديد مدارس القربية الاعدادية، والحوياتى الثانوية، وليسيه الحرية قدرت بما يزيد على 3 ملايين جنيه، بعد نشوب الحرائق بها، وتعرض كل محتوياتها من معامل وأجهزة كمبيوتر وطابعات، ومقاعد ومكاتب وأبواب للسرقة، وتمت السيطرة على الحرائق وجار توفير جميع الاحتياجات الأساسية لاستكمال العملية التعليمية بهذه المدارس والانتهاء من التيرم الأول.

 

وأكدت مديرة المديرية انها عقب زيارتها الميدانية لهذه المدارس وبناء على خطاب إدارة عابدين التعليمية، نجحت فى حصر تلك التلفيات والخسائر والتى وصلت الى هدم الأسطح وحوائط الفصول واجزاء من الأسوار لاستخدامها فى التراشق من قبل المتظاهرين مع قوات الأمن حتى إن مسجد مدرسة الحوياتى لم يسلم من التدمير،

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss