صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

القرموطى ينتقد قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة بتقمص دور «الفرارجى»

1 ديسمبر 2016



كتب ـ محمد قبيصى

انفعل الإعلامى جابر القرموطى، على الهواء بسبب دعوات الرد على فيلم «العساكر» الذى بثته فضائية «الجزيرة» القطرية بإنتاج فيلم مشابه بدعوى أن «العين بالعين»، قائلًا: «هانرد على مين، دول محصلوش رمش من العين، دول العماص والوساخة اللى فى العين من جوه».
وأضاف القرموطى، خلال تقديم برنامج «مانشيت القرموطى» بقناة «العاصمة 2»، امس الاول، إن قطر وقناة «الجزيرة» تنفقان المليارات من الدولارت لإسقاط الأنظمة العربية؛ لكونها تتعاون تعاونًا اكيدًا مع كل شخص وجماعة إرهابية معادية لبلدها، لافتًا إلى أن «الجزيرة» كانت تبث مباشر للعملية الإرهابية التى تعرض لها القضاة المشرفون على الانتخابات بالعريش.
وانتقد جابر، قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة على طريقته، حيث ظهر على الهواء داخل ديكور «محل فراخ» عليه لافتة «فرارجى القرموطى»، بصحبة 3 دجاجات، وتحدث مع إحداها قائلًا: «أنا باتكلم علشان خاطرك، وخاطر أمك وأبوكى وإخواتك كلهم».
واعتبر القرموطى أن هذا القرار هو اغتيال وتدمير لصناعة الدواجن المحلية، لافتًا إلى أن حجم استثمارات صناعة الدواجن تتراوح مابين 50 و60 مليار جنيه، ويعمل بها نحو 5 ملايين عامل، لكن هناك بعض القرارات التى تخرج «تخزوق» القائمين على هذه الصناعة.
وتساءل القرموطى، فى تعقيبه على قرار رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة، عن سبب استيراد الدواجن فى الوقت الذى توجد فيه صناعة محلية، قائلا: الفرخة المستوردة المجمدة هانكلها إزاى، ماحنا عندنا فراخ بنربيها، ونحضنها ونبوسها»، وحضن القرموطى فرخة بلدى وقبلها، وقال: «إنتى حبيبتى وهادية وجميلة».
وأضاف «القرموطى» مخاطبًا رئيس الوزراء: «هانقول للفراخ إيه؟، الفراخ مش عاجبها القرار، روحنا 3 مزارع الفراخ كل ما تشوف وشنا تصرخ، زمن القرارات بدون دراسة والتى يتم اتخاذها لصالح البعض ولى وانتهى، إحنا مش عايزين فراخ مجمدة، المفروض نحمى صناعتنا المحلية ولا المستورد؟!».
 وتابع: «الثورة المقبلة ستكون ثورة فراخ حال عدم مراجعة هذا القرار، وهنلاقى الفراخ ماشية فى الشارع بتكاكى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss