صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

النهرى: الإرادة السياسية الآن تتجه إلى توسيع الرقعة الزراعية بكل السبل

1 ديسمبر 2016



كتبت -مريم الشريف

علق الدكتور علاء النهرى، نائب رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وأستاذ الأراضى والمياه، على تمكن فريق بحثى مصرى من اكتشاف مياه جوفية جيدة صالحة لزراعة 7 ملايين فدان بالساحل الشمالى، قائلا: المياه الجوفية فى الساحل الشمالى تجعل الأرض قابلة للزراعة فورا.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الأول، إن مصر علمت العالم الزراعة، وتساءل قائلا: لماذا لم تتم زراعة هذه الأراضى منذ زمن طويل من أربعين سنة، الإجابة تتمثل فى أن الإرادة السياسية زمان غير اليوم، حيث ان الإرادة السياسية الآن تتجه إلى توسيع الرقعة الزراعية بكل السبل.
وطالب بأنه لا بد أن تعود مصر للريادة على مستوى العالم وهذا مستقبلنا بأن يكون هناك تصنيع زراعى على حد قوله، مشيرًا إلى أنه لا بد أن تعود مصر لتصدير المنتجات الزراعية لأوروبا من جديد.
ومن جانبه قال الدكتور أشرف كمال استاذ الاقتصاد الزراعى، إنه سواء كانت لسد النهضة الإثيوبى آثار سلبية أم لم تكن فلا بد من الترشيد فى استهلاك المياه، ونحن فى حاجة لكل قطرة ماء.
 وعلى جانب آخر فى اطار إشارة رئيس الجهورية للبدء بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال الدكتور أحمد الحفناوى أستاذ الاتصالات بجامعة القاهرة، إن المصريين قادرون على المنافسة إذا اتيحت لهم البيئة المناسبة للإبداع، مضيفا إنه يجب الاهتمام بتدريب الشباب على استخدام وتطوير التكنولوجيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss