صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

10 ملايين جنيه لتطوير التعليم فى أحياء: عزبة خير الله «أكبر منطقة عشوائية»

1 ديسمبر 2016



كتبت - ناهد إمام

فى إطار تطوير المناطق العشوائية شهدت عزبة خير الله خطوات التطوير الكامل  للتعليم فى العزبة فى كل من  حيى دار السلام والبساتين فى محافظة القاهرة وذلك من خلال حملة «ماكدونالدز لتطوير عزبة خير الله» التى أطلقتها شركة مان فودز – ماكدونالدز مصر  والمساهمة بمبلغ 10 ملايين جنيه مصرى تم توجيهها، وذلك فى إطار استراتيجية الشركة بضرورة تطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية للمشاركة فى تنمية المجتمعات التى تعمل بها.
قال علاء فتحى – مدير عام  مان فودز مصر- «إن استراتيجية الشركة تركز على تطوير التعليم فى المناطق الأكثر احتياجاً وكانت الانطلاقة من عزبة خير الله، التى تم اختيارها لكونها أكبر منطقة عشوائية فى مصر، فهى تضم ما يقرب من 650 ألف نسمة وتفتقر لأبسط الخدمات فى ظروف معيشية صعبة. وقد أدت هذه العوامل مجتمعة إلى افتقار الأطفال لوجود مكان مؤهل يتلقون فيه مناهج تعليمية مثلهم مثل غيرهم من الأطفال فى مناطق مصر المختلفة. وقد أخذنا على عاتقنا هذه المهمة الشاقة ونجحنا فى تجديد 20 دار حضانة و10 مدارس تخدم سكان المنطقة، ابتداءً من الحمامات والإضاءة وانتهاءً بالزى والأدوات المدرسية، كما اهتمت الشركة بتأهيل المدرسين والمدرسات فى الحضانات والمدارس بل وتدريب الأمهات على طرق التربية السليمة».
وأضاف أن وصول التبرعات إلى 10 ملايين جنيه مصرى هو دليل قوى على النجاحات الملموسة التى تمت فى عزبة خير الله، وفى هذا الإطار، اكد أن هذه الحملة هى من الأطفال محبى وجبة «الهابى ميل» إلى أطفال عزبة خير الله وهو ما يرسم بدوره صورة إيجابية للتكافل بين جميع افراد المجتمع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss